عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إنشاء هيئة الأبنية 127 ألف فصل إنجاز غير مسبوق

برلماني: الحكومة تسابق الزمن للقضاء على كثافة الفصول

النائب محمود البرعي
النائب محمود البرعي

قال النائب محمود البرعي، عضو مجلس النواب إن اجتماع الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم مع اللواء يسري سالم رئيس هيئة الأبنية التعليمية، لبحث القضاء علي كثافة الفصول يعكس حرص الحكومة الجديدة علي تنفيذ تكليفات القيادة السياسية بتطوير التعليم.



وأشاد في تصريحات صحفية اليوم، بحرص الوزير علي الاستماع لكافة الآراء لوضع الحلول والخطط المستقبلية للكثافات الطلابية العالية والتي تختلف من إدارة تعليمية لأخرى داخل المحافظة وهو ما يؤكد أن الوزارة تسابق الزمن للقضاء علي تلك الظاهرة، لافتاً إلي أن رئيس هيئة الأبنية التعليمية قيادة وطنية لديها قدرة كبيرة علي الإنجاز والمساهمة في تحقيق إنجاز ملموس علي الأرض.

وأكد "البرعي" أن الهيئة العامة للأبنية التعليمية نجحت بفضل توجيهات القيادة السياسية وجهود اللواء يسري الديب رئيس الهيئة، تكمن فى مجال في مضاعفة عدد الفصول الدراسية لمواجهة الزيادة السكانية العالية، وتمكنت من إنشاء الإنشاءات إنشاء 127 ألفا و450 فصلا دراسيا خلال 10 سنوات لمواجهة الكثافة.

وثمن النائب محمود البرعي المتابعة المتواصلة من القيادة السياسية، لتطوير والتوسع في المباني الدراسية بمختلف أنحاء الجمهورية لتواكب الزيادة السنوية في عدد الطلاب، والتي تبلغ حاليا ما يزيد علي ٢٥ مليونا و٥٠٠ ألف طالب.

وأشار إلى أن هيئة الأبنية تبذل جهودا كبيرة في سبيل تحقيق محاور خطتها الاستراتيجية ٢٠٢٤ / ٢٠٢٩، والتي تستهدف بشكل أساسي تقديم تعليم عالي الجودة دون تمييز، جهودا متوازية بالتعاون مع كافة الجهات والهيئات ذات الصلة للارتقاء بالمنظومة من كافة الجوانب، وتخطي التحديات المزمنة التي حالت على مدار عقود دون تطوير المنظومة ومواكبة التطورات العالمية في هذا القطاع الاستراتيجي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز