عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وكيل وزارة الصحة بسيناء يتابع أعمال الصيانة بمحطة توليد الأكسجين بمستشفى العريش العام

تابع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش مع لجنة من مديرية الصحة ومستشفى العريش العام، أعمال الصيانة بمحطة توليد الأكسجين بمستشفى العريش العام، وذلك في إطار جولاته الميدانية للوقوف من أرض الواقع على مدى جاهزية المستشفيات بتوافر الأكسجين وتوفير احتياطى آمن، لمواجهة الاحتياج الزائد.



وطالب وكيل الوزارة، بسرعة الانتهاء من أعمال الصيانة لتنفيذ تركيب محطة أكسجين سعة 50 مترا مكعبا وشبكات أكسجين إضافية لاستقبال أعداد أكثر من الطاقة الاستيعابية الحالية، وذلك من خلال التعاقد مع المصانع المتخصصة فى تعبئة الأوكسجين، موجها بتفعيل تشكيل لجان لمتابعة الأكسجين بالمستشفى على مدار اليوم .

وفي سياق متصل، بحث رئيس جامعة العريش الدكتور حسن عبد المنعم الدمرداش، مع وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء الدكتور أحمد سمير بدر، سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات، خاصةً في مجال التعليم الطبي وتدريب الكوادر الطبية وتقديم الخدمات الصحية للمجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الجامعة لوكيل وزارة الصحة بشمال سيناء والوفد المرافق له، وذلك في إطار سعي الجامعة لتعزيز التعاون المشترك مع مختلف المؤسسات في المحافظة؛ خاصةً في المجال الصحي، وتحت شعار "يدًا بيد. جامعة العريش ووزارة الصحة لبناء مستقبل صحي أفضل في شمال سيناء".

وأوضح أنه تم بحث تفعيل التعاون فيما يخص تحديث الخدمات الطبية التي تقدمها مستشفى العريش العام، وإمكانية توفير قاعات دراسية داخل المستشفى لطلاب كلية الطب، وكذا إقامة دورات وندوات علمية للكوادر الطبية والفنية في المستشفى بالتعاون مع أساتذة الجامعة.

من جانبه، رحب وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، بالتعاون مع جامعة العريش لتطوير الخدمات الصحية المقدمة في محافظة شمال سيناء، مؤكدا على تذليل العقبات التي قد تواجه هذا التعاون.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز