عاجل
السبت 20 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ يتابع تنفيذ خطة التأمين الطبي لعيد الأضحى

أعمال الرش
أعمال الرش

تابع الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، تنفيذ الخطة التي تم وضعها لتقليل كثافة الحشرات الطائرة من الذباب، والباعوض، وناقلات الأمراض، في خلال أجازة عيد الأضحى المبارك، وبناء على تعليمات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبوالسعد وكيل مديرية الصحة. 



 

 

وفي هذا الإطار قامت الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بقيادة الدكتورة أماني القرش مديرة الإدارة العامة للأمراض المتوطنة، بالقيام بأعمال مكافحة الحشرات الطائرة من ذباب، وبعوض، وأعمال التصنيف الحشري لليرقات، الموجودة في البرك، والمياه الراكدة.

 

 

بالإضافة إلى أعمال الرش المختلفة بأجهزة الرزاز، والضباب في مختلف الأماكن، والمرافق، وخاصة أثناء فترات الأعياد، وخاصة الحدائق، والمتنزهات العامة، والأسواق، والمساجد.

 

 

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، علي أهمية أعمال الرش، مشددا على استخدام أجهزة الضباب، والرزاز لتقليل نسبة الذباب، والباعوض، وخاصة مصيف بلطيم، والقرى السياحية، وكورنيش النيل بمدينة دسوق، والقناطر في مطوبس، وذلك لزيادة أعداد المصيفين في فترات الأعياد، موضحا أن المبيدات المستخدمة آمنة، وذات فاعلية عالية.

 

 

يذكر أن الإدارة العامة للأمراض المتوطنة هي الجهة الوحيدة المرخصة بأعمال الرش، والتطهير على مستوى محافظة كفر الشيخ، وذلك عن طريق التعاقد بسعر ٢ جنيه للمتر وبخصم قدره ٢٥٪؜ للأماكن الحكومية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز