عاجل
الجمعة 6 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
الطريق إلى باريس
البنك الاهلي

مشاركة المصارعة المصرية بأولمبياد باريس من أجل كتابة التاريخ

تستعد المصارعة المصرية لكتابة فصلًا جديدًا من الإنجازات، خلال مشاركتها في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، والمقرر لها خلال الفترة من 26 يوليو وحتى 11 أغسطس بالعاصمة الفرنسية باريس.  



 

وحجزت المصارعة المصرية لنفسها 11 مقعدًا في أولمبياد باريس، بواقع 6 لاعبين في المصارعة الرومانية وهم، مؤمن ربيع في وزن 60 كجم، محمد إبراهيم كيشو في وزن 67 كجم، ومحمود خالد في وزن 77 كجم، ومحمد مصطفى في وزن 87 كجم، ومحمد جبر في وزن 97 كجم، وعبد اللطيف منيع في وزن 130 كجم.  

 

وفي المصارعة الحرة تأهل 4 لاعبين وهم، جمال عبد الناصر في وزن 57 كجم، وعمرو رضا في وزن 74 كجم، ومصطفى جبر في وزن 97 كجم، وضياء الدين جودة في وزن 125 كجم، وتشارك لاعبة وحيدة وهي ندى مدني في منافسات وزن 50 كجم.  

 

وجاء تأهل المنتخب الوطني في أغلبه من البطولة الأفريقية التي أقيمت في الإسكندرية، حيث لم يتأهل من خلال المشاركات العالمية سوا عبد اللطيف منيع صاحب برونزية بطولة العالم، ومحمد إبراهيم كيشو الذي حسم تذكرته من خلال التصفيات العالمية المؤهلة للدورة الأولمبية، بعد أن فشل في التأهل من البطولة الأفريقية.  

 

ويأمل المنتخب الوطني في حصد ميدالية أو أكثر خلال مشاركته في أولمبياد باريس، حيث تضم قائمته عددًا محدودًا من اللاعبين المرشحين وهم، عبد اللطيف منيع وكيشو ومحمد مصطفى في المصارعة الرومانية، وعمرو رضا في المصارعة الحرة، وسط آمال وطموحات في قرعة مناسبة لأبطالنا تدفعهم نحو الأدوار المتقدمة ومنصات التتويج.  

 

وتمتلك المصارعة المصرية تاريخًا كبيرًا من الإنجازات الأولمبية، حيث حصد لاعبو الفراعنة على مر التاريخ 8 ميداليات بواقع ذهبيتين و3 فضيات ومثلها من البرونزيات، كان آخرها برونزية محمد إبراهيم كيشو في أولمبياد طوكيو 2020، فيما كانت البداية مع ذهبية إبراهيم مصطفى في أولمبياد أمستردام 1928.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز