عاجل
الخميس 18 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بتكلفة 820 مليون جنيه.. محافظ الشرقية يتفقد أعمال الإنشاء بمستشفى أبو كبير الجديد

جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية

أكد المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، أن المحافظة جادة في تنفيذ تكليفات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالنهوض بالقطاع الصحي ورفع المعاناة عن كاهل المرضى وتقديم خدمة صحية وعلاجية مميزة لهم.



 

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية لمتابعة سير انتظام العمل بمستشفى أبو كبير المركزي والوقوف على مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المؤداه للمرضى والمترددين على المستشفى.

 

وبدأ المحافظ جولته التفقدية بمتابعة سير العمل بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى والذي يضم 10 أسرة، ويستقبل شهريًا مالا يقل عن 5500 حالة مرضية، وكذا إصابات الحوادث، وذلك لتقديم خدمات الفحص والتشخيص ثم التحويل للقسم المناسب داخل المستشفى لاستكمال مرحلة العلاج.

 

واطمأن على الحالة الصحية لعدد من المرضى بالقسم واستفسر منهم عن مستوى الخدمة المقدمة لهم، مؤكداً أن صحة المواطن تأتي على أولويات أجندة العمل التنفيذي ونسعى جاهدين للوصول إلى مجتمع صحي آمن وسليم يشارك في بناء وتنمية الوطن.

 

كما حرص المحافظ على تفقد الصيدلية بقسم الاستقبال والطوارئ واستفسر من الصيادلة عن مدي توافر الأدوية والأمصال، مشدداً على ضرورة التأكد من حفظها بطريقة آمنه مع إجراء المراجعة الدورية لتواريخ الصلاحية المدون عليها، واطمأن من مدير المستشفى على توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بصورة كافية وصرفها للحالات المرضية وتقديم خدمه طبية لائقة لهم.

 

كما تابع سير العمل بوحده الغسيل الكلوي والتي تضم 68 ماكينة غسيل كلوي تقدم الخدمة لعدد 209 مرضى شهريًا منهم 6 ماكينات مخصصة لمرضى فيروس C يتردد عليها 24 مريضا و 62 ماكينة لمختلف الحالات وذلك بإجمالي عدد 2373 جلسة شهريًا، ليؤكد المحافظ على مديرة إدارة المستشفى باستمرار إجراء أعمال الصيانة للأجهزة المستخدمة بصفة منتظمة حفاظًا على أرواح المرضى.

 

وانتقل لتفقد أعمال الإنشاء الجارية بمستشفى أبو كبير المركزي الجديد والمكون من 6 طوابق تضم أقسام العمليات بقوة 6 غرف، وقسم العناية المركزة بقوة 15 سريرًا، وقسم العناية المركزة للمبتسرين بقوة 23 سريرا، وقسم الإقامة الداخلية بقوة 164 سريرا، بالإضافة إلى 13 عيادة خارجية، وذلك بتكلفة إجمالية 820 مليون جنيه.

 

وأكد المحافظ على وكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للشركة المنفذه للتأكد من التزامها بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال ودخول هذا الصرح الطبي الكبير الخدمة ليُساهم في الارتقاء بالمنظومة الصحية وتقديم خدمات صحية وعلاجية مميزة لأبناء المحافظة.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة، أن مستشفى أبو كبير المركزي تقدم خدمات الاستقبال والطوارئ والعناية المركزة وعناية الجهاز الهضمي والمناظير وقسم العمليات وقسم الكلي الصناعي والمعامل والأشعة وبنك الدم ومعمل الأسنان والحضانة بالإضافة إلى العيادات الخارجية لإجراء الكشف الطبي على حالات “أنف وأذن - رمد -عظام – جراحه - غيار - نساء وولادة - باطنة – جلدية – أطفال – أسنان - علاج طبيعي - صدر – كلى – عقر - تنظيم أسرة”، وتضم 172 سريرا و 15 عيادة خارجية في كافة التخصصات الطبية ومزود بقسم للأشعة المقطعية والعادية والسونار والإيكو والدوبلر ورسم القلب والموجات فوق الصوتية و مناظير المعدة والجراحة والعظام ومزود ببنك الدم التجميعي وصيدليات لصرف العلاج، وقسم للعلاج الطبيعي و16 حضانة أطفال و68 ماكينة غسيل كلوي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز