عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ألكسندر فوتشيتش: "مصر وصربيا تمثلان ركائز للسلام وطفرة في العلاقات الفترة المقبلة"

أعرب الرئيس الصربي ألكسندر فوتشتيتش، عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية، ولقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومناقشة العلاقات بين دولتي مصر وصربيا والتعاون المشترك بين الدولتين خلال الفترة القادمة.



 

وقال ألكسندر فوتشتيتش، عبر صفحته على تطبيق انستجرام: "مع صديقي ومضيفي المحترم الرئيس السيسي، ناقشنا أهم قضايا العلاقات بين صربيا ومصر، وإمكانيات توسيع التعاون والمشاريع الملموسة التي سنتعاون فيها في الفترة المقبلة، كما تبادلنا الآراء حول كافة التحديات التي تلقي بظلالها على السياق الجيوسياسي، وكذلك حول مكانة ودور بلداننا في الواقع الإقليمي والعالمي الجديد".

 

وتابع ألكسندر: "مصر وصربيا تمثل كل منهما في الجزء الخاص بها من العالم، ركائز السلام والتقدم والتعاون وضامنة للاستقرار، مما يجعل مسؤوليتنا عن الحفاظ عليها هائلة"، مؤكدًا: "أنا على قناعة بأننا سننجح معًا في هذه المهمة الصعبة والمشرفة".

 

كما أشار فوتشتيتش، إلى أنه سنعزز اليوم أيضًا العلاقات الثنائية والاقتصادية التاريخية، لفتح آفاق جديدة للتعاون لصالح شعوبنا، واختتم بيانه، بتقديم الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على حسن الاستقبال، قائلاً: "شكرًا لك على حسن الضيافة صديقي العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز