عاجل
السبت 10 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

توقعات جديدة مرعبة للحرب التجارية مع الغرب..عشرات السيارات الصينية لن تستطيع البقاء في 2030

صناعة السيارات الصينية - روزا أوتو
صناعة السيارات الصينية - روزا أوتو

لازالت أصداء الحرب التجارية بين الغرب والسيارات الصينية تلقي بانعكاساتها، وظهرت توقعات جديدة لخبراء في مجموعات معنية بتحليل السوق العالمي، وأكدوا أن عشرات السيارات الصينية لن تتمكن من البقاء في السوق العالمية بحلول عام 2030.



 

خيارات البقاء أمام السيارات الصينية في 2030 

 

ووفق التقديرات الحديثة، لن يكون أمام هذه السيارات إلا الاندماج أو الخروج نهائيا من سوق السيارات العالمية، بسبب ضغط حرب الأسعار المستمرة منذ عامين، والتي بدأت تنعكس بشدة على شركات تصنيع السيارات الكهربائية الصينية.

 

وأكد الخبراء أن الشركات الأوروبية عادت بفضل ضربات الحرب التجارية إلى الواجهة من جديد، وعززت من موقعها المهيمن في سوق السيارات، لذا تتوقع مجموعات استشارية عريقة أن تتراجع مبيعات صناعة السيارات الصينية التي كانت يتوقع لها السيطرة في 2030 بنحو 45% من صناعة السيارات الكهربائية في العالم إلى 12 % فقط.

 

قوة التعريفات الجمركية على تحجيم تطور السيارات الصينية 

 

ويؤكد الخبراء أن التوقعات الحديثة ليست مجحفة أو مبالغ فيها، ولكنها تستند إلى قوة التعريفات الإضافية التي فرضها الاتحاد الأوروبي، والتي سترفع سعر السيارات الصينية أمام المشترين لتكون بمثابة ضريبة يسددونها عند الشراء مما يعود بها إلى الخلفية ويحرمها من التطور والبقاء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز