عاجل
الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"بوتين": "بريكس" تعكس مصالح دول الجنوب والشرق العالمي .. وعدد مؤيدي الرابطة في تزايد مستمر

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن مجموعة "بريكس" تعكس مصالح دول الجنوب والشرق العالمي، وأن عدد مؤيدي الرابطة في تزايد مستمر.



وقال "بوتين" في كلمة أمام المشاركين في المنتدى البرلماني العاشر لدول مجموعة "بريكس" في مدينة سانت بطرسبورج الروسية، اليوم الخميس، أوردتها وكالة "سبوتنيك": إن "مراعاة مصالح بعضنا بعض والاعتماد على الديمقراطية هي مبادئ التفاعل بين دول "بريكس".. مشيرا إلى أن روسيا تواصل زيادة وتيرة العمل في مجموعة "بريكس".

وأضاف "بريكس" تعكس مصالح وتطلعات دول الجنوب العالمي والشرق العالمي وداعمينا في جميع أنحاء العالم، وعددهم كبير للغاية ويتزايد باستمرار.

وأكد الرئيس الروسي أن اجتماعات مثل قمة "بريكس" البرلمانية تعزز سلطة المنظمة ونفوذها في العالم، مشيرا إلى أن الهدف من رئاسة روسيا لمنظومة "بريكس" يتمثل بتهيئة الظروف لتنمية أعضاء الرابطة كافة.

ولفت إلى أن برلمانيي دول "بريكس" سيقدمون مساهمة كبيرة في تنمية دول "بريكس" وسيبذلون قصارى جهدهم لتقليل التوترات في العالم.

وأضاف أن عملية تشكيل نظام عالمي يعكس الوضع الحقيقي في العالم هي عملية معقدة ومؤلمة، وروسيا الاتحادية تتفهم ذلك.  وأشار إلى أن جهود أعضاء "بريكس" والدول النامية الأخرى تواجه مقاومة شرسة من النخب الحاكمة في الدول، ما يسمى بـ"المليار الذهبي".

وأكد "بوتين" أن الغرب يستخدم القوة والابتزاز للحفاظ على موقعه المهيمن في العالم، مشيرا إلى أن الغرب يكتب قواعد لكل موقف لمصلحة أولئك الذين يعتبرون أنفسهم استثنائيين، في أفضل تقاليد الاستعمار.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز