عاجل
الأربعاء 10 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي يدعو لمواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين

 دعا المشاركون في اجتماع لجنة فلسطين بالبرلمان العربي إلى مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للفلسطينيين، مجددين تمسكهم بحل الدولتين وفق مبادئ مبادرة السلام العربية.



جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي ترأسه عضو مجلس الأمة الجزائري، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي، عبد الكريم قريشي، اليوم الثلاثاء، بمقر البرلمان العربي بالقاهرة، والذي تم تخصيصه لبحث مستجدات الوضع المأساوي في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

 

وبحسب بيان مجلس الأمة الجزائري، تطرق الاجتماع إلى "الكارثة الإنسانية التي تشتد على الشعب الفلسطيني الصامد جراء إمعان الاحتلال الإسرائيلي في إبادته وتهجيره وتجويعه وتهجيره".

 

كما ثمن المشاركون جهود الجزائر من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي ومساعيها من أجل وقف الإجرام الذي ترتكبه القوة القائمة بالاحتلال في غزة ورفح وكل الأراضي الفلسطينية.

 

كان عضو مجلس الأمة الجزائري قريشي قد شارك أول أمس الأحد، في اجتماع اللجنة المشتركة المعنية بتطوير العمل العربي المشترك وتفعيل آلياته، حيث يندرج الاجتماعان في إطار التحضير لانعقاد الجلسة الخامسة من دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث للبرلمان العربي، والتي يحتضنها مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في الفترة ما بين 7 و13 من الشهر الجاري.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز