عاجل
السبت 3 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

تفاصيل مداخلة هاتفية أدت إلى استقالة "دعبس" من رئاسة مودرن سبورت

علق وليد دعبس، رئيس نادي مودرن سبورت، على تناول وسائل الإعلام لقضية الراحل أحمد رفعت لاعب الفريق، الذي توفاه الله منذ أيام قليلة. 



 

وقال وليد دعبس رئيس نادي مودرن سبورت عبر قناة صدى البلد: "في البداية، من قال إن فسخ عقد الوحدة مع رفعت بسبب مشكلة أخلاقية؟ لم أذكر ذلك من الأساس كل ما ذكرته أنه لا تعليق بالنسبة لي عن أسباب فسخ تعاقده، منذ اليوم الأول وأنا أشيد بأخلاقه في كل مداخلاتي".

 

وشدد دعبس على أن "الإعلام ليس قاضيًا وعندما يناقش قضية يجب أن تكون هناك مستندات لكن أنتم هدفكم توليع، وتسخين الدنيا ليس إلا".

 

وأضاف دعبس: "تعاملت مع أحمد رفعت وأسرته وأخلاقهم رائعة، ما أعلمه أن هناك سببا لفسخ التعاقد مع الوحدة لكنه بالتأكيد ليس أخلاقيًا لأنه حصل على راتبه بالكامل هو ووكيله نادر شوقي".

 

وتابع رئيس نادي مودرن سبورت المستقيل: "أحمد رفعت سافر مع بعثة فيوتشر إلى ليبيريا بعد حصوله على تصريح السفر من التجنيد، ثم تم مد وجوده إلى الخارج لفترة 3 أشهر".

 

وكشف رئيس مودرن سبورت: "نادر شوقي هو من أحضر عرض الوحدة الإماراتي وليس نادي فيوتشر، وما لا يعلمه الناس أن اللاعب رغبته كانت في الرحيل".

وتساءل دعبس: "هل يتم لوم إدارة فيوتشر بسبب حصولهم على القرار الوزاري خلال فترة قصيرة؟ وسافر رفعت إلى الوحدة بطائرة خاصة من غانا -مكان الترانزيت خلال السفر إلى ليبيريا- بعد أن حصل على الموافقة برحيله".

 

وتابع دعبس "نادر شوقي كان على علم بكل شيء والدليل هو توقيعه على العقد الثلاثي بين الناديين واللاعب".

وبالحديث عن سبب أزمة رفعت أوضح "القصة أن هناك خطأ إجرائيًا يجب أن يتم إصلاحه في مصر وهو السبب في كل ما حدث، يجب ألا يصدر القرار الوزاري إلا بعد موافقة إدارة التجنيد على السفر".

وتابع "الرفض على استمرار سفر أحمد رفعت جاء وهو لاعب في الدوري الإماراتي، ليس لنا علاقة بالموافقة والأمر بين الوزارتين وليس النادي".

 

وأوضح: "تم تخفيض الحُكم على أحمد رفعت استنادًا لحسن النية بسبب تسليمه لنفسه وقراره الوزاري الأول والثاني، وكان سبب الحكم هو غيابه لمدة 9 أشهر منذ عودته وحتى تسليم نفسه، وهو كان خائفًا من الذهاب".

وكشف دعبس: "بدأت قصة معرفتي بأزمة رفعت في سبتمبر الماضي عندما تفاجأت بعدم وجود اللاعب في القائمة المسافرة وقت الكونفدرالية وتعجبت لأنه من أفضل اللاعبين فتم إبلاغي أن ذلك بسبب أزمة التجنيد فأحضرت اللاعب وقلت له حد يعمل كده؟".

واختتم وليد دعبس تصريحاته عند سؤاله بدعوته للتحقيق قائلاً: "ليه إن شاء الله، هناك جهات قانونية وشؤون قانونية، ده كلام فارغ وأنتم مش إعلام أنتم مأجورين".

وأصدر نادي مودرن سبورت، صباح اليوم الثلاثاء، بيانًا رسميًا، يُعلن فيه تقدم وليد دعبس باستقالته من رئاسة مجلس إدارة النادي بعد الجدل الأخير الذي أثير حول أزمة الراحل أحمد رفعت.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز