عاجل
الجمعة 26 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

المستشار الروسي يشيد بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية في العالم

أشاد السيد مراد جاتين، مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة، بجهود جامعة الأزهر في نشر قيم الوسطية والاعتدال في العالم كله، جاء ذلك خلال زيارته لجامعة الأزهر ولقائه فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور عمرو الديب، رئيس قسم الشرق الأوسط في جامعة لوبا تشيفيسكي، والدكتور وائل عثمان، وكيل كلية اللغات والترجمة بالقاهرة لشؤون التعليم والطلاب،



والدكتور فتحي فهمي رئيس الإدارة المركزية للبعوث الاسلامية، ومدير عام الوافدين بمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ اسامة الدقن مدير عام العلاقات العلمية والثقافية بالجامعة، وأعضاء مكتب التميز الدولي بالجامعة. 

 

وأوضح المستشار الثقافي الروسي، أنه تعلم في الأزهر الشريف، وأقام في مدينة البعوث الإسلامية، مؤكدًا على أنه تأثر بالمنهج الأزهري القائم على الرأي والرأي الآخر. 

وطالب المستشار الثقافي الروسي بمزيد من التعاون، ووعد بتقديم الدعم اللازم من أجل افتتاح قسم اللغة الروسية في كلية اللغات والترجمة جامعة الأزهر بالقاهرة. 

ورحب الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، بالمستشار الثقافي الروسي في رحاب جامعة الأزهر، مؤكدًا أن الأزهر الشريف جامعًا وجامعة بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف؛ حريص على الانفتاح والتعاون مع جميع المؤسسات الرسمية بما يعود بالنفع على الجميع. 

 

ووعد رئيس الجامعة بالنظر في إمكانية افتتاح مركز لتعليم اللغة العربية في روسيا؛ بهدف تأهيل الطلاب الروس الراغبين في الدراسة في الأزهر الشريف. 

وفي ختام اللقاء قام رئيس الجامعة بتكريم المستشار الثقافي الروسي ومنحه درع جامعة الأزهر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز