عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس مجلس أمناء المنيا الجديدة: ما حدث في العشر سنوات الأخيرة تجاوز إنجازات 30 عامًا

مهندس وائل علي قطب
مهندس وائل علي قطب

حظت محافظات الصعيد بمشروعات تنموية ضخمة وإنجازات فاقت التوقعات، ساهمت تلك المشروعات في تغيير ملامح التنمية بمحافظات الصعيد. 



 

كانت محافظة المنيا من المحافظات الكبرى التي شهدت إنجاز عدد كبير من المشروعات القومية خلال الـ11 عاما الأخيرة، والتي عملت على دفع عجلة التنمية، وغيرت معها شكل الحياة واعادت رونق وجمال عروس الصعيد. 

وبلغت جملة المشروعات التي تم تنفيذها بالمحافظة 6500 مشروع باستثمارات تزيد على 140 مليار جنيه، مشروعات تنموية متنوعة شملت جميع المجالات.

يقول المهندس وائل علي قطب رئيس مجلس أمناء المنيا الجديدة ورئيس جمعية المستثمرين  أن حجم الاستثمارات بمدينة المنيا الجديدة تضاعف لأكثر من 10 أضعاف، في آخر 11 عام، موضحا نه منذ انشاء مدينة المنيا الجديدة وحتي عام 2013 كان  حجم الاستثمار في المنيا الجديدة لا يزيد على 3 مليارات جنيه، بينما تجاوز حجم الاستثمارات خلال اخر 11 عاما الأخيرة 30 مليار جنيه.

مؤكدا أن المدينة تشهد عددا ضخما من الاستثمارات المتنوعة في جميع المجالات التعليمية والصناعية والطبية و مشروعات الإسكان وارتفع الطلب على السكن داخلها التي كانت تعاني من عدم الإقبال وارتفعت الأسعار بشكل كبير على الأراضي لأكثر من 20 ضعفا، حيث شهدت المدينة دفعة كبيرة من مشروعات البنية التحتية لتكتمل مقومات الحياة بها، والتي كان لها انعكاس مباشر على الاستثمار. 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز