عاجل
الأحد 11 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بعد استرداد 240 فدانًا.. رئيس جامعة المنيا يُجري جولة تفقدية لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة

تفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة
تفقد مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة

أجرى الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، جولة تفقدية، لمركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة لمتابعة آخر المستجدات، وسير الأعمال، ومعاينة الأراضي التي تم استردادها لصالح المركز، والتي وصلت إلى 240 فدانًا، إضافة إلى ما سيتم استرداده خلال الفترة القادمة، ووضع الخُطط المستقبلية لمُضاعفة زراعات المركز، والإنتاج الحيواني، من خلال التوسع بالمساحات المزروعة بالأراضي التي تم استردادها، والوصول إلى هدف الجامعة الاسمى نحو "جامعة مُنتجة" وتحقيق الاكتفاء الذاتي لمجتمع الجامعة، وكذا المجتمع الخارجي.



 

شملت الجولة تفقدًا لأماكن حفر الآبار، ونقاط تمركز الكهرباء ومعاينة الأراضي التي تم استردادها، ومعاينة خط المياه الصالحة للحيوانات والطيور، بالإضافة إلى متابعة المحاصيل الصيفية المزروعة، والأعلاف لخدمة قطاع إنتاج الحيوانات.

رافق رئيس الجامعة خلال جولته التفقدية، الدكتور أبو هشيمة السيد مستشار رئيس الجامعة للشؤون الهندسية، والدكتور محمود عبد الهادي، مدير مركز التجارب والبحوث الزراعية بشوشة، والدكتور حمدان إبراهيم، عميد كلية الزراعة، والدكتور حسن فؤاد، المُشرف على قطاع المحاصيل، والدكتور أمير فتح الباب، رئيس قطاع الشبكات والري، والدكتور باسم عبد الحكيم، أمين عام الجامعة، أعضاء مجلس الإدارة، والمشرفين بالمركز.

أكد رئيس الجامعة، أن جامعة المنيا تهدف إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي، لجميع مُنتسبيها من أعضاء هيئة التدريس، والموظفين، والطلاب، وذلك في إطار مشروعها الذي أطلقته نحو "جامعة مُنتجة" لتوفير مختلف المواد الغذائية التي ينتجها ويُتيحها المركز، والتي ستتضاعف إنتاجها بعد استرداد أراضي شوشة، وتوفير العديد من منتجات اللحوم، والخضروات، والفواكه، ومُنتجات الألبان، بأعلى جودة، من خلال منافذ ثابتة داخل الجامعة، موجهًا خلال الجولة، إلى تشغيل عنبر الدواجن الموجود بالمركز.

أشار الدكتور عصام فرحات، إلى حرص الجامعة على أداء دورها تجاه مُنتسبيها، ومُشاركتها في رفع العبء عن كاهلهم، والمُساهمة في توفير  الخدمات لهم، استكمالاً لما تُقدمه من خدمات متعددة على كافة المستويات.

وقدم رئيس الجامعة شكره لجميع القائمين على إدارة مركز التجارب والبحوث الزراعية، وجميع العاملين به؛ لمجهوداتهم، ودورهم الكبير في زيادة إنتاجية مزارع الجامعة من المحاصيل المختلفة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز