عاجل
الأحد 14 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"صوت الشعب" يطالب الحكومة الجديدة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

طالبت المهندسة مروة حسين بوريص الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ الحكومة الجديدة بسرعة تنفيذ مخرجات المرحلة الاولى من الحوار الوطني؛ والتي تضم نحو 135 توصية في المحاور الثلاثة السياسية والاقتصادية والاجتماعية.



 

وقالت مروة بوريص إن التزام الحكومة الجديدة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني؛ يعكس مدى الجدية فى آليات التعامل مع التحديات الراهنة والمستقبلية؛ وبناء جمهورية جديدة قادرة على تحقيق مستقبل أفضل؛ وتعزيز العدالة الاجتماعية؛ وترسيخ قيم المواطنة والمساواة وعدم التمييز.

 

وأضافت أن الحوار الوطني يمثل منصة مهمة لطرح وتبادل الرؤى والأفكار بين القوى السياسية؛ ومختلف شرائح المجتمع؛ لوضع رؤية شاملة وحلول قابلة للتنفيذ للأزمة الاقتصادية؛ وجميع القضايا التي تشغل الرأى العام. وأوضحت الأمين العام لحزب صوت الشعب؛ أن استئناف جلسات الحوار الوطني؛ بحضور ممثل الحكومة المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسية يعكس جدية الحكومة على مواصلة الحوار حول أولويات المرحلة الراهنة؛ ويساهم أيضا فى تعزيز الشفافية وبناء الثقة بين الحكومة والمواطنين.

 

وأشادت بطرح قضايا مهمة على أجندة المرحلة الثانية للحوار الوطني مثل الحبس الاحتياطى وملف تطوير الثانوية العامة؛ مشددة على ضرورة طرح أفكار جديدة لتطوير منظومة التعليم وتقديم خدمات صحية متميزة؛ واعتبار أن الملف الاقتصادي أولوية قصوى لتجاوز التحديات الراهنة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز