عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

إسبانيا تعلن ضبط "خلية إرهابية" بالتعاون مع الأمن المغربي

أعلن الحرس المدني الإسباني عن ضبط "خلية إرهابية" والقبض تسعة أفراد في عدة مدن بالبلاد للاشتباه في تورطها في جرائم التجنيد، ونشر الدعاية الإرهابية، والتحريض على ارتكاب أعمال عنف.



وذكر الحرس المدني الإسباني - في بيان اليوم السبت - أن "هذه العملية، التي نفذت بالتعاون بين جهاز المعلومات التابع للحرس المدني، وسلطات الأمن الوطني بالمغرب، أدت إلى تحديد وتحييد الخطر الصادر عن مجموعة من الشباب الذين تشبعوا بالفكر المتطرف الأكثر عنفا لتنظيم داعش الإرهابي".

 

وأوضح البيان أنه تم القبض على ثمانية أشخاص خلال عمليات تدخل في مدينتي مليلية ومدريد ومالقة، فيما أسفرت عملية أخرى نفذت في كورنيلا (برشلونة) عن توقيف مشتبه به آخر متخصص في صناعة ونشر المحتويات الإرهابية.

 

وأكد الحرس المدني الإسباني أن "هذه العملية تبرز أهمية التعاون مع سلطات الأمن الوطني بالمملكة المغربية، والتي مكن دعمها المتواصل والمؤهل في تقدم التحقيقات، وهو ما يؤكد على أهمية التعاون الدولي بين أجهزة مكافحة الإرهاب للتصدي لهذا التهديد والتحدي الكبير الذي يمثله استباق أعمال الإرهابيين ".

 

وأشار البيان إلى أنه " خلال عمليات البحث، تم العثور على أدلة حول تنظيم وتكوين مجموعة تطورت بمرور الوقت، سواء عبر الإنترنت أو خارجه، حيث تشبع أعضاؤها بأكثر المعتقدات تطرفا وعنفا للمنظمات الإرهابية، موضحا أن جزءا كبيرا من المواد الدعائية التي تم ضبطها تعود إلى منظمات إرهابية مثل تنظيم "داعش ".

 

وأوضح البيان أنه جرى تقديم العناصر التي تم القبض عليهم إلى المحاكم، وتم وضع خمسة منهم في الحبس الاحتياطي.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز