عاجل
الإثنين 29 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

نقيب الصحفيين: انعقاد المؤتمر العام السادس للصحفيين في أكتوبر المقبل

 أعلن الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين ان المؤتمر العام السادس للصحفيين سيعقد في أكتوبر المقبل لمناقشة التحديات التي تواجه الصحافة المصرية، والنهوض بها. جاء ذلك خلال حفل تكريم رواد الصحفيين بمقر النقابة الفرعية بالإسكندرية،اليوم بحضور عدد من أعضاء نقابة الصحفيين من بينهم الكاتب الصحفي هشام يونس، والكاتب الصحفي محمد خراجة والكاتب الصحفي محمد الجارحي والكاتب الصحفي رزق الطرابيشي رئيس النقابة الفرعية للصحفيين بالإسكندرية، وشيرين العقاد عضو مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية.



وقال البلشي إن المؤتمر سيناقش أوضاع المهنة، ومستقبلها من خلال 3 محاور رئيسية الأول يتعلق بالتحديات، التي تواجه الصحافة الورقية والإلكترونية ومستقبلها، والثانى يختص بالأوضاع الاقتصادية للصحافة والصحفيين، والثالث يهتم بالتشريعات والحريات، وكيفية تطوير البيئة التشريعية بما يضمن تحرير الصحافة من كل القيود.

وأشار البلشي إلى عقد اجتماع ختامي مع وزارة المالية للاتفاق على آليات منتظمة لصرف بدل التدريب والتكنولوجيا للصحفيين بانتظام ولتحقيق العدالة بين سائر الصحفيين، وفق قواعد قانونية منضبطة.

وأضاف البلشي أن جميع المكرمين من الزملاء من فئة الرواد، الذين لديهم خبرات كبيرة في مجال الصحافة و>أثروا الحياة الصحفية لسنوات بابداعاتهم التي ساهمت في توعية وتنوير المواطنين

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز