عاجل
الأحد 28 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

يورو 2024| فرنسا تعبر من بوابة البرتغال إلى المربع الذهبي

تأهل منتخب فرنسا للمربع الذهبي عقب فوزه على نظيره منتخب إسبانيا، بالضربات الترجيحية بنتيجة 2/3 في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد "فولكسبارك" في إطار منافسات الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024 والتي تستضيفها ألمانيا حتى 15 يوليو الجاري.



 

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل السلبي بدون أهداف، وامتدت للأشواط الإضافية ولم يسجل أي من المنتخبين أي أهدف، ليصلا إلى الضربات الترجيحية والتي تفوق فيها الديوك الفرنسية بالضربات الترجيحية بنتيجة 2/3 حيث أضاع جواو فيليكس أحد نجوم البرتغال ركلة الجزاء الخاصة به بتسديد الكرة في العارضة.

 

وبهذه النتيجة يودع المنتخب البرتغالي البطولة من الدور ربع النهائي، وقائده كريستيانو رونالدو الذي قدم الكثير للكرة بشكل عام ومنتخب بلاده بشكل خاص، حيث قادهم للتتويج بنسخة 2016 والآن ربما تكون هذه النسخة الأخيرة التي يرتدي فيها قميص منتخب بلاده كلاعب أساسي.

 

فيما يواصل المنتخب الفرنسي مشواره متنميًا الوصول للنهائي والتتويج بالبطولة للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسختي 1984 و2000.

وتأهل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي من البطولة في نسختها الحالية ليواجه إسبانيا يوم 9 من شهر يوليو الجاري على ملعب "اليانز أرينا".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز