عاجل
الإثنين 9 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

محافظ القليوبية: نعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الصناعية

أرشيفية
أرشيفية

أكد محافظ القليوبية، المهندس أيمن عطية أن المحافظة تعمل على جذب المزيد من الاستثمارات الصناعية؛ لإتاحة فرص عمل للشباب، موجهًا بضرورة مراعاة الالتزام بالاشتراطات البيئية في جميع المشروعات الصناعية، للحفاظ على البيئة.



 

جاء ذلك خلال أول جولة ميدانية يقوم بها المحافظ الجديد؛ حيث تفقد أعمال المشروع القومي والمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بمدينة شبين القناطر؛ لمتابعة ما تم إنجازه بالمشروع بمختلف القطاعات، خلال الفترة الماضية.

 

بدأ المحافظ، جولته بتفقد المجمعات الخدمية بنوى وطحانوب وكفر شبين بمركز ومدينة شبين القناطر، وذلك بعد فرشها بالأثاث الإداري ونقل الوحدات المحلية وبعض الإدارات الخدمية بها وبدء استقبال المواطنين، حيث تفقد المحافظ إدارات المركز وتابع سير العمل بالمجمع الخدمي، الذي يخدم قرية نوى والعزب التابعة، حيث تم البدء في تقديم خدمات الوحدات المحلية، والتضامن الاجتماعي، والتموين، وجار التجهيز لتقديم خدمات البريد، والشهر العقاري، والسجل المدني.

 

ووجه المحافظ - بحسب بيان للمحافظة اليوم الجمعة - العاملين بالمجمعات، التي تعتبر نموذجًا موحدًا على مساحة 700 متر مربع، بحسن معاملة المواطنين، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم . وتابع المحافظ، الجولة بتفقد المركز الطبي بنوى والذي تم تنفيذه بنسبة 100% والمقام على مساحة 2000م2، ويتكون من 3 طوابق، وتم إنشاؤه بتكلفة مالية بلغت 60 مليون جنيه، حيث وجه وكيل وزارة الصحة بسرعة الانتهاء من فرشه بالأجهزة والمستلزمات الطبية لإدخاله الخدمة لتقديم الخدمات الطبية لقرية نوى والقرى المجاورة بجانب توفير الكوادر الطبية والإدارية اللازمة لتشغيله على أكمل وجه.

 

كما تفقد المحافظ - خلال جولته - المركز الطبي بطحانوب والذي وصل نسبة تنفيذه 97% ومقام على مساحة 850 مترا، ويتكون من 3 طوابق وبلغت تكلفته 60 مليون جنيه وجار الانتهاء من أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية استعدادًا للتسليم الابتدائي ومن ثم دخوله الخدمة، ويضم المركز الطبي "عيادة طب أسرة، عيادة أسنان، عيادة إسعافات أولية، صيدلية، معمل دم، معمل طفيليات، مكتب تثقيف صحي وأسرة، مكتب تنظيم أسرة ومشورة، مكتب كبار السن، غرفة التعقيم، مكتب الصحة، عيادة صحة عامة، مكتب تطعيمات ومتابعة أطفال، مغسلة، سكن أطباء، سكن ممرضات".

 

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مشروع إنشاء مركز تنمية الأسرة والطفولة بقرية طحانوب ، والي يقدم الخدمة للأسر والأطفال وكبار السن وذوي الهمم ويضم مركز تدريب ومركز تنظيم أسرة ومعرض، وتم الانتهاء منه بالكامل وجاري أعمال الفرش وتوريد الأثاث اللازم.

 

كما تفقد المحافظ، المركز الطبي بكفر شبين لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي للمشروع وفقًا للجدول الزمني المحدد وتذليل العقبات التي تواجه الأعمال والذي ينفذه جهاز تعمير القاهرة الكبرى ويجري إنشاؤه على مساحة 800 متر مربع ويتكون من 3 طوابق طبقًا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل والمقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع محافظ القليوبية، جولة مشروعات "حياة كريمة"، بتفقد مشروع تطوير مركز شباب كفر شبين للوقوف على الأنشطة المقامة به بعد الانتهاء من تطويره، ويحتوى على المبنى الإداري للمركز وصالة الألعاب، والذي تم تجهيزها وتزويدها بأحدث أجهزة الجيم وذلك في إطار متابعته لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة ومرحلتها الجديدة المشروع القومي لتطوير الريف المصري الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي؛ للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

 

واختتم محافظ القليوبية، جولة مشروعات حياة كريمة بمتابعة أعمال إنشاءات المستشفى المركزى بمدينة شبين القناطر والتي بلغت نسبة تنفيذها 48 % وتقام على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسي مُقام على مساحة 4500 متر مربع، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزي للتعمير، هذا وقد تم الانتهاء من أعمال الهياكل الخرسانية ومبنى الكهرباء ومبنى الخزانات وجاري صب أعمدة الدور الثالث علوي من المبنى الرئيسي وأعمدة الدور الثاني لمبنى التمريض، وقد بلغت نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية 65 %.

 

وتتكون مستشفى شبين القناطر المركزي من ستة طوابق (الطابق الأرضي يتكون من صيدلية وقسم الطواريء والأشعة والطابق الأول مكون من قسم الغسيل الكلوي والعيادات والأسنان وبنك الدم والمعامل والطابق الثاني مكون من قسم العلاج الطبيعي وعناية مركزة أطفال ومكاتب إدارية والطابق الثالث والرابع بهما قسم للإقامة مكون من 120 سريرا وقاعات انتظار والطابق الخامس مكون من قسم الولادة وحضانات الأطفال وقسم المناظير والطابق السادس مكون من قسم العمليات وقسطرة القلب والعناية المركزة بـ27 سريرًا.

 

ووجه المحافظ - خلال الجولة - بالعمل بالتوازي في توريد المستلزمات والأجهزة التي يتم استيرادها من الخارج كالمولدات والكهروميكانيك والشيلر والمصاعد وغيرها وذلك لإنجاز الوقت ولبدء العمل في أعمال الفرش الطبي مع أعمال الإنشاءات المدنية.

 

وحرص محافظ القليوبية على تفقد مشروع ال " 30 مليون بيضة" التابع للمحافظة بمدينة الخانكة، وذلك للعمل على عودته من جديد إلى سابق عهده من الإنتاج.. واستمع لشرح تفصيلي من القائمين على المشروع حول الإجراءات التي يجب أن تتخذها المحافظة لتحقيق ذلك الهدف، وأكد ضرورة توفير بيض المشروع في حالة إعادة إنتاجه من جديد بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد ، حيث أن المشروع يهدف إلى إنتاج 30 مليون بيضة سنويًا، ويتم توزيعها على المواطنين بأسعار مخفضة من خلال منافذ البيع التابعة للمحافظة.

واختتم محافظ القليوبية، الجولة بتفقد المنطقة الصناعية بالشروق بمدينة الخانكة؛ حرصا منه على توفير التسهيلات للمستثمرين .  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز