عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بوتين يجري محادثات مع رئيس الوزراء المجري ووزير خارجيته في الكرملين

بوتين يجري محادثات مع رئيس الوزراء المجري ووزير خارجيته في الكرملين
بوتين يجري محادثات مع رئيس الوزراء المجري ووزير خارجيته في الكرملين

التقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، برئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في الكرملين.



 

وقال بوتين خلال اللقاء: "آمل أن تتاح لنا الفرصة لتبادل وجهات النظر حول بناء العلاقات الثنائية في هذا الوضع الصعب، وبالطبع الحديث عن آفاق تطور أكبر أزمة أوروبية، وأعني الاتجاه الأوكراني". كان ذلك وفقًا لما اوردته وكالة أنباء سبوتنيك.

 

وأضاف بوتين: "بالطبع، أنا مستعد لمناقشة الفروق الدقيقة في هذه المسألة بشأن الحل السلمي للأزمة الأوكرانية، أتوقع أن تطلعوني على موقفكم وموقف الشركاء الأوروبيين".

 

وتابع: "ربما تكونون على علم بالخطاب الذي ألقيته أمام قيادة وزارة الخارجية مؤخراً في موسكو. وقد أوجزت فيه مواقفنا بشأن التسوية السلمية الممكنة. وبالطبع، أنا مستعد لمناقشته معكم، لإطلاعكم على الفروق الدقيقة. وأنا على ثقة بأنكم ستطلعونني على موقفكم وموقف الشركاء الأوروبيين".

 

وقال رئيس الوزراء المجري: "شكرًا لكم على استقبالي اليوم، هذا ليس لقاءنا الأول". وأضاف أن هذا اللقاء أكثر خصوصية من سابقه.

 

وأعرب عن امتنانه لموافقة بوتين على عقد الاجتماع "حتى في مثل هذه الظروف الصعبة".

 

وقال أوربان في بداية الاجتماع: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لمناقشة عدد من القضايا المهمة معكم، وأود أن أعرف موقفكم من القضايا التي تهم أوروبا".

 

وأضاف: "عدد الدول التي يمكنها التحدث إلى طرفي النزاع في أوكرانيا يتناقص بسرعة. وقريبًا ستكون المجر الدولة الوحيدة على ما يبدو في أوروبا التي يمكنها التحدث إلى الجميع".

 

وفي وقت سابق، قال السكرتير الصحفي لأوربان، بيرتالان هافاسي، إن رئيس الوزراء المجري، كجزء من "مهمة سلام"، وصل إلى موسكو، حيث سيلتقي بالرئيس الروسي.

 

وزار يوم الثلاثاء كييف للمرة الأولى منذ 12 عاما. وأفاد رئيس الوزراء المجري أنه طلب من كييف دراسة إمكانية وقف إطلاق النار قبل المفاوضات لحل الوضع في أوكرانيا. بدوره، قال نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا، إيغور غوفكفا، إن كييف ستسعى إلى حل النزاع بطرق أخرى.

وقال أوربان أيضًا إن قضية السلام في أوكرانيا ستكون محورية خلال الأشهر الستة المقبلة للرئاسة المجرية لمجلس الاتحاد الأوروبي، والتي بدأت يوم الاثنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز