عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "بايدن" يكشف شيئًا مريبًا كاد يحدث خلال المناظرة مع ترامب

مناظرة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره السابق جو بايدن
مناظرة الرئيس الأمريكي جو بايدن ونظيره السابق جو بايدن

اعترف الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن أداءه في المناظرة التلفزيونية المباشرة يوم 27 يونيو الماضي لم يكن أفضل أداء له، لكنه قال إن السبب يعود إلى مشاكل في المنطقة الزمنية بعد رحلتي عمل إلى الخارج جعلته يشعر بالنعاس.



 

دعوات لانسحاب بايدن من السباق الرئاسي   

 

ويواجه بايدن العديد من الشكوك حول قدرته على مواصلة حملته الانتخابية هذا العام بعد مناظرة غير مستقرة مع خصمه دونالد ترامب. 

وأمس الثلاثاء، دعاه عضو ديمقراطي في مجلس النواب علنًا إلى الانسحاب من السباق.   وفي حديثه خلال فعالية انتخابية في ماكلين بولاية فيرجينيا، مساء أمس الثلاثاء، ، اعترف بايدن بأن المناظرة مع خصمه الجمهوري ترامب لم تسر بسلاسة.

"لم أحظى بأفضل ليلة، لكن الحقيقة هي أنني لست ذكيًا جدًا. 

وقال في حملة لجمع التبرعات لحملته دون مساعدة من جهاز تلقين: "قررت أن أتجول حول العالم عدة مرات، ومررت بحوالي 100 منطقة زمنية قبل المشاركة في المناظرة".

ولم أستمع إلى طاقمي واستدارت وكدت أن أنام على المسرح، وأضاف أن هذا ليس عذرا بل تفسيرا.

وذهب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى فرنسا وإيطاليا لمدة أسبوعين تقريبًا في يونيو، ثم عاد إلى الولايات المتحدة وظهر في حفل لجمع التبرعات مع الرئيس السابق باراك أوباما في لوس أنجلوس يوم 15 يونيو قبل أن يعود إلى واشنطن في اليوم التالي.

وبعد ذلك، أمضى 6 أيام في كامب ديفيد للتحضير لمناظرة 27 يونيو الماضي.

وقال مسؤولو البيت الأبيض إن أداء بايدن الضعيف في المناظرة كان بسبب نزلة برد. 

ولم يذكر  بايدن مرضه خلال حملة جمع التبرعات مساء أمس الثلاثاء.

أظهر استطلاع جديد أجرته وكالة "رويترز/إبسوس" أن 1 من كل 3 ديمقراطيين يعتقد أن بايدن يجب أن يوقف جهوده الانتخابية، لكنهم يعترفون بأنهم يرون، أي ديمقراطي بارز يمكنه ينافس ترامب بشكل أفضل من بايدن في الانتخابات الرئاسية الأمريكية يوم ٥ نوفمبر ٢٠٢٤.

وأظهر الاستطلاع الذي استمر يومين أن كلا من ترامب، 78 عاما، وبايدن، 81 عاما، لا يزالان يحتفظان بدعم 40% من الناخبين المسجلين، مما يظهر أن بايدن لم يخسر أي نقاط منذ مناظرة الانتخابات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز