عاجل
الأربعاء 11 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

بحملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية

ضبط 45 طن سماد بعد التلاعب في تاريخ الإنتاج بمركز بدر

ضبط 45 طن أسمدة تم التلاعب في تاريخ صلاحيتها
ضبط 45 طن أسمدة تم التلاعب في تاريخ صلاحيتها

تمكنت الإدارة العامة للتجارة الداخلية بمديرية التموين بالبحيرة خلال حملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية بمركز بدر من ضبط 45 طن سماد نترات كالسيوم، تم التلاعب في تاريخ صلاحيتها مما يعد غشا تجاريا وخداعا للمستهلكين.



 

وكان المحاسب محمد عبد العال جاد الرب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالبحيرة قد وجه بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحال التجارية للتصدي لتجار السوق السوداء والكسب غير المشروع وجشع التجار.

وأشار وكيل تموين البحيرة إلى قيام الإدارة العامة للتجارة الداخلية بحملة مكبرة للرقابة على الأسواق والمحال التجارية بنطاق مركز بدر قادها المهندس محمد موسى كبير مفتشي الرقابة التجارية بمديرية تموين البحيرةورفقة كل من سعيد طه، كريم الشيخ المفتشين بالإدارة العامة للتجارة الداخلية مأموري الضبط القضائي.

وأسفرت الحملة عن ضبط كمية قدرها 1806 شيكارة سماد نترات كالسيوم بإجمالي 45 طن تقريبا لقيام أحد أصحاب شركات الأسمدة الزراعية بالتلاعب في تاريخ الإنتاج، وذلك بطمسه متعمدا ووضع تاريخ إنتاج جديد عليه بهدف مد فترة الصلاحية، الأمر الذي يعد غشا تجاريا وخداعا لجمهور المستهلكين، بالإضافة إلى ضبط أحد أصحاب محال الأسمدة الزراعية لحيازته وعرضه للبيع كمية من السماد منتهي الصلاحية.

 

وتمكنت الحملة من ضبط  سيارتين نصف نقل محملتين بعدد ٧٠ شكارة سماد اليوريا المدعم الخاص بوزارة الزراعه لقيامهما بتجميع الكمية بدون وجه حق.. وتم التحفظ على السيارتين وثلاثة متهمين وكمية السماد المدعم وجار عرضهم على النيابة العامة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز