عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ أسوان: تشغيل تجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة بتكلفة إنشاء 11 مليون جنيه

تشغيل تجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة
تشغيل تجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة

وجه محافظ أسوان أشرف عطية مسؤولي الجهات المعنية بالتشغيل التجريبى للمجمع الحرفي بقرية بلانة التابعة لمركز نصر النوبة ، والذي تم تنفيذه بواسطة هيئة تنمية الصعيد، بتكلفة تبلغ 11 مليون جنيه؛ ليصبح المجمع من ثمار التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والهيئة.



 

وأكد المحافظ أنه توجد توجيهات مباشرة للتشغيل التجريبى لأي مشروعات بمختلف قطاعات العمل التي يتم الانتهاء منها؛ ليلمس المواطنين ويجنوا مكتسبات هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها. 

 

وأشار المحافظ إلى أنه يتم حاليا استكمال إنشاء 3 مجمعات حرفية أخرى وهي (الرمادي قبلي بإدفو، وفارس بكوم أمبو، والكوبانية ووادي كركر بأسوان) لتضم عدد من الورش والماكينات والأنشطة المستهدفة. 

 

ومن جانبه.. أوضح رئيس مركز ومدينة نصر النوبة محمد عبد العزيز، بأنه بناء على تعليمات محافظ أسوان تم التشغيل التجريبي للمجمع الحرفي بقرية بلانة، والذي تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليون جنيه، ومقام على مساحة 700 متر مرفع، ويضم دورين أرضي، وعلوي، وفي كل منها 9 ورش.

 

وذكر أن المجمع يضم معدات وماكينات وآلات داخل الورش الحرفية، ومعرضين لتسويق المنتجات، وجار تدريب المستفيدين من الشباب والفتيات ليوفر ذلك العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز