عاجل
الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

بالأسماء.. إصابة 3 طالبات بالإغماء والتشنج في امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ بالمنيا

الطلاب عقب أداء الامتحان
الطلاب عقب أداء الامتحان

أصيبت 3 طالبات بهبوط في الدورة الدموية وتشنجات خلال أداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ اليوم بالثانوية العامة بالمنيا. 



وتلقت غرفة عمليات النجدة إخطار بإصابة الطالبة “لمياء.م.ع” 18 سنة بإحدى لجان مدينة المنيا و”ياسمين.م.س” 18 سنة بإحدى لجان مركز بني مزار و”علياء.ع.ع” 18 سنة بإحدى لجان مركز سمالوط مصابون بهبوط في الدورة الدموية وتشنجات عصبية وتم نقلهن إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط طالب بإحدى لجان مركز مغاغة يقوم بالغش الإلكتروني في امتحان الفيزياء حيث استخدم هاتفه المحمول في الغش مما يعد مخالفة صريحة لقواعد الامتحانات وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق الطالب ومنعه من استكمال الامتحان وتحرر محضر بالواقعة. 

وفي سياق متصل قال حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا إن الطلاب أدوا اليوم امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024 في مادتي الفيزياء والتاريخ بإجمالي 36435 طالبًا وطالبة موزعين على 100 لجنة على مستوى مراكز المحافظة التسع. 

حيث يؤدي الامتحانات 22892 طالبًا وطالبة بشعبة علمي علوم و2425 طالبًا وطالبة بشعبة علمي رياضة و11118 طالبًا وطالبة بالشعبة الأدبية.

ولفت وكيل الوزارة أن مديري الإدارات التعليمية تم توجيههم على القيام بكل أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان في تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط اللجان الامتحانية. 

وأكد وكيل الوزارة على حظر الدخول بالهاتف المحمول سواء للطلاب أو الملاحظين وعدم السماح بدخول اللجان إلا المسموح لهم قانونًا واقتصار مهمة المكلفين بتنظيم الطلاب على التواجد خارج اللجنة.

ومن جانبه كان اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا قد قام بجولة تفقدية لعدد من لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، وذلك للاطمئنان على انتظام سير العملية الامتحانية والتأكد من توفير كافة سبل الراحة حرصًا على مصلحة الطلاب.

رافق المحافظ خلال الجولة حمدي مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم وعامر طه رئيس مركز  المنيا.

وأكد المحافظ على اتخاذ كافة الاستعدادات المسبقة لاستقبال الامتحانات بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع توفير وسائل التهوية والإضاءة اللازمة داخل اللجان، وإجراء الصيانات البسيطة.

وجه المحافظ رؤساء اللجان بتهيئة الجو الملائم للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر، مشددًا على الالتزام بتطبيق قرارات وزارة التربية والتعليم والتصدي لمحاولات الغش، ومنع دخول الطلاب اللجان بأي أجهزة إلكترونية أو هواتف محمولة أو سماعات.

كما شدد المحافظ على رؤساء المراكز بضرورة استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات والباعة الجائلين من محيط اللجان بالتعاون مع الأجهزة المعنية لتهيئة المناخ الملائم للطلاب، مؤكدًا أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة تتابع على مدار اليوم، بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، سير الامتحانات بجميع اللجان للتعامل الفوري مع أي شكوى وسرعة حلها.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز