عاجل
الخميس 15 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل.. ترامب وبايدن فشلا في أهم ملفين بالمناظرة الرئاسية

ترامب وبايدن
ترامب وبايدن

خلال المناظرة الرئاسية الانتخابية الأخيرة، فشل الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن والمرشح الجمهوري دونالد ترامب في تقديم مواقف واضحة ومحددة لواشنطن بشأن قضايا السياسة الخارجية الرئيسية، بما في ذلك الصراع في أوكرانيا والوضع في الشرق الأوسط. 



 

عن هذا الأمر، قالت كاتبة العمود المسؤولة عن فن الحكم كيلي بوكار فلاهوس: "بالنسبة لأوكرانيا وإسرائيل، فقد تشاجر الرئيس بايدن والرئيس السابق ترامب واختلطا وتحدثا بصخب حول هذا الموضوع خلال 11 دقيقة من مناقشات السياسة الخارجية، ولم يعودا إلى جوهر هذه المواضيع إلا في لحظات نادرة خلال المناقشة اللاذعة وغير المتماسكة بأكملها على المسرح".

ووصفت فلاهوس المناقشة بأنها مخيبة للآمال تمامًا، مشيرة إلى أنه لم يتمكن أي سياسي من اقتراح تدابير محددة ينبغي على واشنطن اتخاذها في سياق الصراعات الدولية الحالية. 

وبحسب فلاشوس، فإن ادعاءات ترامب بشأن قدرته على إنهاء الصراع في أوكرانيا تشكل تفاخرًا لا أساس له من الصحة، في حين كانت أفكار بايدن منفصلة تمامًا عن الواقع.

وكانت مناظرة ليلة الخميس صباح الجمعة، التي بثتها شبكة "سي إن إن" على الهواء مباشرة من استوديو في أتلانتا، هي الجولة الأولى في السباق الذي سيبلغ ذروته في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر 2024. 

والمنافسان الرئيسيان في هذه الانتخابات هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي جو بايدن، والرئيس السابق الجمهوري دونالد ترامب.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز