عاجل
السبت 13 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاحل .. سلسلة صيدليات Walgreens تغلق عددًا كبيرًا من فروعها في أمريكا

أعلنت سلسلة صيدليات Walgreens اليوم الخميس عن خطط لإغلاق عدد "كبير" من أفرعها ذات الأداء الضعيف في جميع أنحاء الولايات المتحدة بسبب التحديات المستمرة المتعلقة بالربحية وانخفاض الهوامش.



يعد إغلاق فروع سلسلة الصيدليات الأمريكية الشهيرة، جزءًا من برنامج تحسين البصمة متعدد السنوات للشركة. 

في حين أن Walgreens لم تحدد عدد فروعها التي يزيد عددها علي 8700 والتي ستتأثر، قال الرئيس التنفيذي تيم وينتورث لصحيفة وول ستريت جورنال إن "نسبة كبيرة" من المواقع ذات الأداء الضعيف سوف تغلق أبوابها. 

تراجعت أسهم Walgreens في تعاملات ما قبل السوق، اليوم الخميس، بعد أن خفضت الشركة توقعاتها للأرباح لعام 2024، وخلال العام الماضي، انخفضت الأسهم بأكثر من 45٪.

وقال وينتورث: "ما زلنا نواجه بيئة تشغيل صعبة، بما في ذلك الضغوط المستمرة على المستهلك الأمريكي وتأثير ديناميكيات السوق الأخيرة التي أدت إلى تآكل هوامش الصيدليات".

وانخفضت المبيعات في فروع سلسلة الصيدليات المفتوحة لمدة عام على الأقل بنسبة 2.3٪ مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي، وهو ما ألقت شركة Walgreens باللوم فيه على بيئة البيع بالتجزئة الصعبة . 

ولاحظت الشركة أيضًا أن هامش البيع بالتجزئة الخاص بها تأثر سلبًا بزيادة النشاط الترويجي وارتفاع مستويات الانكماش، وهو فقدان المخزون بسبب أشياء مثل السرقة.

وتتوقع الشركة الآن أن تبلغ الأرباح المعدلة للعام المالي 2024 بأكمله ما بين 2.80 دولار إلى 2.95 دولار للسهم، بانخفاض عن تقديراتها السابقة البالغة 3.20 دولار إلى 3.35 دولار للسهم.

ويعكس هذا التغيير اتجاهات صناعة الصيدلة الصعبة وبيئة استهلاكية أسوأ من المتوقع، وفقًا للشركة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز