عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تحرير 13429 عقدا لتقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بالشرقية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

أعلن العميد محمود متولي مدير الإدارة العامة للأملاك بالديوان العام لمحافظة الشرقية، عن انتهاء إدارة الأملاك بالمحافظة من تحرير 13429 عقدا لتقنين أوضاع المخالفين المعتدين على أراضي أملاك الدولة بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وذلك بعد أن تم إجراء المعاينات اللازمة والبت وتحصيل المقدم والتسجيل على المنظومة طبقاً للإجراءات المتخذة في هذا الشأن.



وأضاف مدير إدارة الأملاك بالديوان العام للمحافظة، أنه تم التعاقد مع 12691 مواطنا ومتبقي 738 طلب من المواطنين وجاري فحصهم والانتهاء منهم، مؤكدا جاهزية الإدارة بالتعاون مع رؤساء المراكز والمدن والاحياء والجهات المعنية للبدء في تنفيذ الموجة 23 لإزالة التعديات علي أراضي أملاك الدولة والتي من المقرر ان تنطلق يوم 6/ 7 /2024 لتطبيق القانون على المخالفين.

 

واستعرضت المهندسة أميرة الشحات مديرة إدارة الإعلانات موقف الإعلانات خلال شهر يونيو الجاري وتمت الإشارة إلى أنه تم إزالة 261 إعلان مخالف بالتنسيق مع الجهات المعنية وترخيص 812 إعلان وذلك طبقاً للقانون وحفاظاً على المال العام وتماشياً مع خطة التطوير والتجميل التي تشهدها مدن المحافظة.

 

و استعرض محمد جوهر مدير إدارة الموازنة بالديوان العام موقف تحصيل الإيرادات بمجالس المدن حتي تاريخه والتي تضمنت تحصيل الموازنة العامة والصناديق الخاصة والربط الشهري المستهدف والمحصل الفعلي ونسب التحصيل، ليشدد المحافظ على ضرورة تفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي والالتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة لتعظيم إيرادات المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتفعيل دور أقسام الإيرادات بكل مركز ومدينة وحي والالتزام التام بتحصيل كل المستحقات والمتأخرات الخاصة بالدولة، موجهاً مدير إدارة صندوق الخدمات بسرعة تحصيل كل المستحقات بمنتهى الدقة لتعظيم إيرادات المحافظة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة لبحث ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات الهامة والتي تعود بالنفع والفائدة علي المواطنين بالديوان العام للمحافظة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز