عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| مدبولي: توجيهات رئاسية لحل مشكلة الكهرباء.. ويكشف خطة تجنب الانقطاع في الصيف

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية اليوم، أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، للتدخل وحل مشكلة انقطاع الكهرباء.



 

وأضاف مدبولي أنه تم التنسيق مع الوزراء المعنيين لوضع خطة استثنائية لفصل الصيف لتجنب انقطاع الكهرباء.

 

وأوضح مدبولي أن سبب انقطاع الكهرباء أمس لفترات طويلة يرجع إلى تأثرنا بعطل فني بحقل كهرباء تابع لأحد دول الجوار يزود الشبكة الإقليمية بالكهرباء.

 

جدير بالذكر أن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، عقد مؤتمرا صحفيا بالعاصمة الإدارية الجديدة اليوم، للحديث عن أزمة انقطاع الكهرباء، خصوصا عندما زادت ذروتها أمس، مؤكدا على عزم الحكومة وتخطيطها لانتهاء فترة تخفيف الاحمال وحل مشكلة الكهرباء نهائيا نهاية العام الجارى.

 

وحرص مدبولي فى بداية ونهاية المؤتمر الصحفي على تقديم الاعتذار للمصريين بشأن انقطاع الكهرباء.

 

ويذكر أن جلسة مجلس النواب المنعقدة اليوم، شهدت مناقشات ساخنة، حيث ألقى عدد من النواب ببيانات عاجلة بشأن مشكلة تزايد انقطاع التيار الكهربائي، مطالبين بإيجاد خطط وحلول بديلة لمواجهة ذلك في ظل ارتفاع درجات الحرارة، ومزامنة ذلك مع امتحانات الثانوية العامة.

 

وعقب المستشار علاء الدين فؤاد وزير شؤون المجالس النيابية، على بيانات النواب، بأن الحكومة تتعهد أمام مجلس النواب، بأنه سيتم تقليل تخفيف أحمال الكهرباء اعتباراً من أول يوليو، مشيراً إلى أنه سيجرى عقد اجتماع بين كل من رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والبترول لتوفير الكمية المطلوبة من الغاز، وسيتم تدبيرها حتى تعمل محطات الكهرباء بكامل طاقتها للوصول إلى تقليل انقطاع الكهرباء، مؤكداً تعهد الحكومة بتقليل وقت تخفيف الأحمال قدر الإمكان، اعتباراً من أول يوليو القادم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز