عاجل
السبت 5 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

حفاظا على الرقعة الزراعية والمال العام

إزالة 20 حالة تعد على مساحة 2651 م2 بنطاق 6 مراكز بالبحيرة

إزالة تعديات البناء المخالف بالبحيرة
إزالة تعديات البناء المخالف بالبحيرة

تواصل الأجهزة التنفيذية المختصة بالوحدات المحلية لمراكز ومدن البحيرة حملاتها لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة تأكيدًا لهيبة الدولة وحفاظًا على المال العام والرقعة الزراعية.



أسفرت حملات إزالة التعديات التي نفذتها الوحدات المحلية بمراكز (بدر - الرحمانية - أبو حمص - الدلنجات - حوش عيسى - أبو المطامير) عن إزالة 20 حالة تعد على مساحة 2651 مترًا مربعًا عبارة عن:  

- 4 حالات تعد بمساحة 786 م2 بوحدتي عمر مكرم وأبو بكر الصديق بمركز بدر عبارة عن مباني مخالفة بدون ترخيص من الطوب الأبيض الحجري ولبشة خرسانية وتندة حديد.

- 4 حالات تعد بمساحة 525 م2 عبارة عن أسوار طولية وعرضية بالطوب الأبيض والمون الأسمنتية بنطاق الوحدات المحلية لقرى المسين والوفائية وطيبة بالدلنجات.

- حالتي تعد بمساحة 420 م2 بنطاق الوحدة المحلية لقريتي المجد وبويط بالرحمانية.

- 4 حالات تعد بمساحة 380 م2 عبارة عن مباني بالطوب الأبيض وشدات خشبية وقواعد خرسانية بأبو حمص.

- 3 حالات تعد بمساحة 320 م2 عبارة عن مباني عشوائية بالطوب الأبيض وشدات خشبية بحوش عيسى.

- 3 حالات تعد بمساحة 220 م2 بنطاق قري الشعراوي والصديق والشجاعة بأبو المطامير.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد وإزالة كافة التعديات على الفور وخاصةً خلال فترة العطلات والإجازات الرسمية والالتزام بالقانون وعدم البناء المخالف نهائيًا وخاصةً على الأراضي الزراعية، والضرب بيد من حديد والتصدي بمنتهى القوة لأي مخالفة بناء وإزالتها على الفور واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف وذلك حفاظًا على الرقعة الزراعية وحق الدولة والشعب.

وفي نفس السياق تعمل فرق المتغيرات المكانية على مدار الساعة بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لرصد كافة أعمال البناء المخالف ومحاولات استغلال البعض فترة الإجازات الرسمية حيث سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف والتي قد تصل عقوبتها إلى الحبس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز