عاجل
الخميس 5 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في 107 لجان يؤدى 37236 طالبا وطالبة امتحان اللغة العربية

غدا.. انطلاق أول امتحانات المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة بالبحيرة

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة عن رفع درجة الاستعداد القصوى فى 16 إدارة تعليمية استعدادا لعقد امتحانات الشهادة الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع والتي ستبدأ غداً السبت الموافق 2024/6/25.



 

وأكد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة على العمل من أجل توفير أقصي درجات الراحة لأبنائنا الطلاب ولجميع الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان.

 

وأشار الديب إلى أن إجمالى عدد اللجان بدائرة المحافظة ونطاق الإدارات التعليمية يبلغ 107 لجان امتحانية على أهبة الاستعداد لاستئناف الامتحانات في ثالث أيامها، والتي تنطلق غدا السبت بأداء طلاب الشعبة العامة وعددهم 37236 طالبا وطالبة لمادة اللغة العربية وهي أول المواد التي سيؤديها الطلاب من المواد المضافة للمجموع، وذلك خلال الفترة من التاسعة من صباح السبت 22 وحتى الثانية عشر ظهراً ولمدة ثلاث ساعات.

 

وأكد وكيل تعليم البحيرة على عمل جولات ومتابعة مستمرة من كافة القيادات بالمديرية والإدارات التعليمية للوقوف على جاهزية اللجان والاستراحات البالغ عددها 41 استراحة، والتي تم مدها بكافة المستلزمات اللازمة. 

 

ولفت إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بالمديرية منذ انطلاق الامتحانات الاثنين 10 يونيو وحتى نهاية الامتحانات السبت 20 يوليو القادم، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة، بتقديم كافة التيسيرات والدعم والالتزام بكافة التعليمات للخروج بالامتحانات بالشكل اللائق والوصول بها الى بر الأمان.

 

الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالبا وطالبة بواقع (28152 علمي علوم – 2311 علمي رياضة – 6773 طالب أدبي) يقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجان بعدد 17 إدارة تعليمية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز