عاجل
الأربعاء 3 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

حملات مكثفة للنظافة وإزالة التعديات على الأراضى الزراعية ببنى سويف

حملات نظافة ببنى سويف
حملات نظافة ببنى سويف

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بني سويف، برئاسة هاني الجويلي، برفع القمامة والمخلفات من عدة مناطق وشوارع، بما في ذلك شارع الرياضي، ميدان المديرية، شارع أحمد عرابي، ميدان حارث، الزراعيين، شارع صلاح سالم، شارع عبد السلام عارف، كورنيش النيل، وطريق السادات. 



 

كما تم رفع القمامة والمخلفات من طريق مصرف المحيط بقرية إبشنا والطريق السريع من حدود دنديل حتى حدود قرية بلفيا. بجانب متابعة إصلاح كسر في ماسورة مياه بشارع الروضة، وإيقاف أعمال مخالفة بالأزهري مع التحفظ على الأخشاب. 

 

فيما تم إزالة حالة تعدٍ على الأرض الزراعية بناحية عزبة سليمان أبو علي بقرية تزمنت الشرقية، وردم حفر أساسات بناحية الشيخ إسماعيل على مساحة ٩٠ متر تقريباً. كما تم إزالة حالة تعدٍ خارج الحيز العمراني بنعيم على مساحة ١٠٠ متر تقريباً.

 

وواصلت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الواسطى برئاسة حمادة راضي أعمال النظافة اليومية حيث تم اليوم رفع مخلفات شوارع أحمد عرابي، سعد زغلول، الإبراهيمية، طراد النيل، المينا، فجر الإسلام، كليوباترا، جلال، شريف، الروضة، المنيل، أبو سعدة، الجمهورية، المسجد، خواجة، الزاوية، مصطفى النحاس، العمدة، وقرى الميمون – أبوصير الملق – قمن العروس – إطواب – إنفسط – ميدوم، بإجمالي 120 طنًا من القمامة ونقلها إلى مصنع تدوير القمامة في كوم أبو راضي، بالإضافة إلى رفع نواتج التطهير أمام محطة مياه الشرب بمعصرة أبوصير.

 

بينما تم رصد 8 مخالفات تموينية خلال حملة تفتيشية نفذتها الوحدة المحلية لقرية أبوصير الملق بالتعاون مع الإدارة التموينية، والتي استهدفت المخابز البلدية بدائرة الوحدة لضبط الأسواق وتشديد الرقابة على جودة إنتاج الخبز المدعم وعدم التلاعب في حصص الدقيق المقررة، حيث تنوعت المخالفات بين نقص وزن وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات وعدم نظافة أدوات العجين وعدم إعطاء بون للمواطنين وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة تجاه المخالفين.

 

وفي هذا الشأن، كثفت الوحدة المحلية لمركز ومدينة إهناسيا برئاسة  ناصر سيف النصر جهودها في ملف مواجهة التعديات سواء على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة أو التصدي لمحاولات البناء بدون ترخيص، حيث تم ردم أعمال حفر على مساحة 100 متر بمنطقة البداينه وتم التحفظ على سيارة نصف نقل محملة بعدد 5 طن اسمنت، كما تم إيقاف أعمال صب أعمدة خرسانية بمشارقة إهناسيا والتحفظ على خلاط أسمنت ولودر صغير وطن أسمنت، تحت إشراف  علي حماد نائب رئيس المركز وفي حضور  محمد كمال وربيع سعد من الوحدة المحلية.

 

فيما تتواصل أعمال رفع المخلفات وجمع القمامة المنزلية وتمهيد الطرق الترابية، ومتابعة أعمال صيانة بيارات تخفيض منسوب المياه الجوفية وإصلاح أعطال شبكات وخطوط مياه الشرب والصرف الصحي ورفع كفاءة الإنارة بمداخل وشوارع القرى التابعة وفق خطة عمل تهدف إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز