عاجل
الأحد 23 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل| ارتفاع درجات الحرارة يمنع شرب الخمر في أمريكا

شرب الكحول
شرب الكحول

يطلب خبراء الأرصاد الجوية في خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية "NWS" من سكان ولاية أريزونا تجنب شرب الكحول والكافيين والمشروبات السكرية مع سيطرة الحرارة المرتفعة على المنطقة ومعظم أنحاء البلاد.



 

 

مخاطر الحرارة الكبيرة

 

وأدى حلول فصل الصيف لارتفاع درجات الحرارة في عدة ولايات هذا الأسبوع، بما في ذلك أول موجة حارة لهذا الموسم في الغرب الأوسط والشمال الشرقي الأمريكي.

 

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية "ظروفا حارة خطيرة" في ولايات أخرى، بما في ذلك أريزونا، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة بعد ظهر اليوم الخميس بتوقيت المحلي في الولاية إلى 114 درجة.   وحذر خبراء الأرصاد الجوية في NWS من "مخاطر الحرارة الكبيرة" التي يمكن أن تؤثر على الأشخاص جسديًا، مثل التسبب في تقلصات حرارية وإرهاق حراري، وما لم يتم علاجها، قد تؤدي إلى ضربة شمس، والتي يمكن أن تصبح قاتلة، هناك العديد من الإجراءات التي يمكن للأشخاص اتخاذها للحد من تأثير الحرارة، بما في ذلك تجنب الكحول.   وقال مكتب NWS في فينيكس: "ابق في الداخل وابحث عن المباني المكيفة، واشرب الماء أكثر من المعتاد، وتجنب تجفيف المشروبات الكحولية أو السكرية أو التي تحتوي على الكافيين"، و"ارتد ملابس مناسبة للحرارة - ملابس خفيفة وخفيفة الألوان.

 

وتناول وجبات صغيرة وتناول الطعام في كثير من الأحيان، وراقب الأشخاص الأكثر عرضة للحرارة، بما في ذلك الأطفال الصغار.

 

تحقق من العائلة والأصدقاء والجيران، وخاصة كبار السن، إذا كنت تشارك في الأنشطة الخارجية، خذ فترات راحة أطول وأكثر تكرارًا وتجنب الأجزاء الأكثر حرارة من اليوم، لا تترك أبدًا الأطفال أو الحيوانات الأليفة دون مراقبة في السيارات. وقال تيد ويتوك، خبير الأرصاد الجوية في NWS، لمجلة نيوزويك الأمريكية، إن درجات الحرارة المتوقعة في فينيكس أعلى من المتوسط في هذا الوقت من العام، عادة، تبلغ أعلى مستوياتها في فينيكس حوالي 106 درجات مئوية.   تقدر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها " CDC " أن هناك ما معدله 702 حالة وفاة مرتبطة بالحرارة كل عام في الولايات المتحدة.

 

وعند العمل في درجات حرارة عالية، تقول مراكز السيطرة على الأمراض "CDC" أنه يجب على الأشخاص شرب كوب واحد، أو 8 أونصات، من الماء كل يوم. 15 إلى 20 دقيقة، أي ما يعادل 24 إلى 32 أونصة من الماء في الساعة، إن شرب كميات صغيرة بشكل متكرر أكثر فعالية من شرب كميات كبيرة مرة واحدة. كما حذر المسؤولون في ولايات أخرى من شرب بعض المشروبات في الحرارة.

 

ونصح مفوض الصحة في نيويورك الدكتور أشوين فاسان يوم الاثنين بعدم تناول الكحول بينما تظل درجات الحرارة مرتفعة. وقال فاسان في بيان صحفي: "من الضروري أن تظل باردًا أثناء الطقس الحار - استخدم مكيف الهواء أو اذهب إلى مكان بارد تشعر فيه بالراحة".

 

وتذكر أن تبقى رطبًا بالماء أو المشروبات المنحل بالكهرباء - حتى عندما لا تفعل ذلك، لا تشعر بالعطش - وقلل من تناول الكافيين وتجنب الكحول، كن أيضًا صديقًا لبعضكما البعض من خلال التحقق من العائلة والأصدقاء والجيران - وخاصة كبار السن - للتأكد من أن لديهم خطة للحفاظ على برودة الجسم والتغلب على الحرارة.

 

ومن المتوقع أن تخرج الحرارة من الشمال الشرقي بحلول نهاية الأسبوع، ويمكن أن يتوقع الغرب الأوسط بعض الراحة بعد بضعة أيام.

 

وفي أريزونا، من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة قليلاً في نهاية هذا الأسبوع، حيث توفر العواصف الرعدية فوق المنطقة غطاءً سحابيًا يمكن أن يمنع أسوأ درجات الحرارة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز