عاجل
الجمعة 21 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الجيش الروسي يقتحم نيويورك وتوريتسك

الدبابات الروسية
الدبابات الروسية

واصلت القوات الروسية عملياتها الهجومية في اتجاه دونيتسك، وتتحرك نحو قريتي نيويورك وتوريتسك.



كان الجيش الروسي قد شن  أمس الثلاثاء، هجومًا مباغتًا اخترق الدفاعات الأوكرانية وحقق نجاحًا كبيرًا.

وحسب المعلومات المتوفرة، بعد ضربات جوية ومدفعيةمكثفة، بدأت الوحدات المدرعة الروسية عمليات هجومية في خمس مناطق، وتقدمت في اتجاهات نيويورك وشمال كيروفو، والجنوب وألكسندروبول.

 ونتيجة لهذا الهجوم، احتلت القوات الروسية محطة ضخ وقسمًا من السكة الحديد، وتقدمت من نقطة تفتيش مايورسك إلى الضواحي الشرقية لقرية بيفنيشنوي بعمق 1.83 كم.

يعترف المحللون العسكريون الأوكرانيون بالنجاحات التي حققتها القوات الروسية. ويشيرون إلى أن روسيا تتقدم في اتجاه توريتسك من نقطة تفتيش مايورسك إلى الضواحي الشرقية لقرية بيفنيشنوي.

البيت الأبيض: مقاتلات "إف-16" ستتمركز على أراضي أوكرانيا

في سياق ذي صلة، أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها نقل طائرات مقاتلة من طراز إف-16 أمريكية الصنع إلى أوكرانيا، والتي سيتم نشرها مباشرة على الأراضي الأوكرانية. 

وجاء هذا التصريح على خلفية الحرب الدائر بين أوكرانيا وروسيا.

وقال مسؤولون في البيت الأبيض إن نقل الطائرات المقاتلة من طراز إف-16 هو جزء من استراتيجية أوسع لدعم الجيش الأوكراني في مواجهته مع روسيا.

ويرتبط قرار نشر المقاتلات الأمريكية الصنع على أراضي أوكرانيا بالحاجة إلى ضمان الاستعداد التشغيلي والاستجابة السريعة، في حين لم تعلق الولايات المتحدة على معلومات حول العدد الدقيق للمقاتلات التي سيتم نشرها وتمركزوها في وقت واحد على أراضي أوكرانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز