عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

«مواهبنا مستقبلنا».. مشروع لاكتشاف المواهب الإبداعية بالمحافظات

ضمن خطة نشاط وزارة الثقافة فى ردعم ورعاية المواهب الإبداعية، تعكف الهيئة العامة لقصور الثقافة، من خلال الإدارة العامة لرعاية المواهب، بقيادة المخرج محمد صابر مدير عام الإدارة العامة لرعاية المواهب التابعة للإدارة المركزية للشؤون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، على إطلاق مشروع «مواهبنا مستقبلنا» يتضمن اكتشاف الموهوبين الابداعية، فى كل محافظات مصر فى مجالات: الكتابة، والمسرح، والعزف، والغناء، والأداء الحركى، والفنون التشكيلية، وغيرها من المجالات.



وكشف المخرج محمد صابر، إن الهدف من المشروع اكتشاف المواهب فى المجالات الإبداعية المختلفة، وعقد ورش لتدريبهم وتنمية مهاراتهم، مشيرا إلى أن الإدارة قامت بمخاطبة الفروع الثقافية بالمحافظات، التي قامت بدورها بمخاطبة المدارس، وأرسلت إليها الاستمارة المعدة لذلك، وقد فوجئنا بحضور المئات من الموهوبين، الذين قدموا مواهبهم أمام لجان متخصصة، قامت باختيار عدد منهم للمرحلة التالية من المشروع، موضحا أن كل من اجتاز الاختبارات التمهيدية، سينتظم فى ورشة تدريبية بمراكز تنمية المواهب بالمحافظات، لمدة ثلاثة أشهر، وفى نهاية الدورة سيتم عمل مشروع تخرج لهم، وسيتم اختيار عدد منهم ليكونوا نواة لفرق الهيئة العامة لقصور الثقافة بعد ذلك.

وقال "صابر" إنه تم عمل اكتر من مسابقة فى أكثر من موقع شارك فيها عدد من المتخصصين والخبراء مثل: الموسيقار محمد مصطفى، الموسيقار عبداللهرجال، الدكتورة منة فتحى، المخرج سامح الحضرى، المخرج عبدالرحمن سالم، الفنان يوسف النقيب، الفنان التشكيلى اشرف الصوينى، د. ساليزيدان، الشاعر الكبير مسعود شومان، الكاتب محمد الدش، وغيرهم.

أكد صابر أن المرحلة التالية ستبدأ عقب أجازة عيد الأضحى مباشرة، وستحرص الإدارة على الاستعانة بمحاضرين من نفس المحافظة التي تقام فيها الورشة، وستتم الاستعانة بمدربين من خارج المحافظة فى حالة واحدة هى عدم وجود متخصص فى هذا الفرع أو ذاك بالمحافظة، وذلك ترشيدا للنفقات.

أضاف: أن المحاضرات ستكون بواقع ست ساعات أسبوعيا، تقسم على يومين، وسوف يتم استغلال أجازة الصيف لتنفيذ الورش التدريبية، متوقعا أن يسفر المشروع عن اكتشاف عشرات المواهب، التي سيتم رعايتها وصقلها، حتى تنضم إلى جيش المبدعين فى مصر.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز