عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. سرقة ضابط مخابرات أثناء مشاركته في تأمين الرئيس الأمريكي

شعار الخدمة السرية الأمريكية
شعار الخدمة السرية الأمريكية

أطلق أحد أفراد الخدمة السرية الأمريكية النار من سلاحه الميري أثناء تعرضه للسرقة تحت تهديد السلاح ليلة السبت خلال رحلة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى كاليفورنيا لحضور حفل لجمع التبرعات في هوليوود.



 

وقال أنتوني جوجليلمي، المتحدث باسم USSS، في بيان، إن عضو الخدمة السرية كان عائداً من مهمة عمل في توستين، كاليفورنيا، و«أطلق النار من سلاح الخدمة الخاص به أثناء الحادث». 

وأضاف أنه من غير المعروف ما إذا كان عضو الخدمة السرية قد أصاب المشتبه به.

وقال جوجليلمي: «نحن ممتنون لأن فرد الخدمة السرية لم يتعرض لأي إصابات».

وقالت إدارة شرطة توستين إن الهجوم وقع في الساعة 9:36 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ بالقرب من مجتمع سكني، وسرق المشتبه به حقيبة عضو الخدمة السرية. 

وقالت الشرطة إن الضباط يبحثون الآن عن سيارة إنفينيتي FX35 فضية اللون، أو سيارة مماثلة.

وكان بايدن قد عاد إلى فندقه قبل الحادث بعد حملة لجمع التبرعات لحملة مرصعة بالنجوم في لوس أنجلوس والتي تضمنت محادثة بينه وبين الرئيس السابق باراك أوباما أدارها جيمي كيميل.

وضمت حملة جمع التبرعات، التي جمعت أكثر من 30 مليون دولار لجهود إعادة انتخاب بايدن، الضيوف أيضًا جورج كلوني وجوليا روبرتس وجيسون بيتمان وجاك بلاك وباربرا سترايسند وآخرين.

وتقول الشرطة إنها لم تعثر على المشتبه به، لكنها عثرت على بعض متعلقات فرد الخدمة السرية في المنطقة. 

وتتولي شرطة توستين  التحقيق الرئيسي في الحادث.

 

وفي العام الماضي، أطلق أحد أعضاء الخدمة السرية المكلفين بحماية نعومي بايدن، حفيدة الرئيس، النار على المشتبه بهم الذين زُعم أنهم كانوا يحاولون اقتحام مركبة حكومية أمريكية متوقفة وغير مأهولة في واشنطن العاصمة، وتم اتهام شخصين فيما يتعلق بعملية الاقتحام في وقت سابق من هذا العام.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز