عاجل
الجمعة 16 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

القرش: تتفقد المنشآت الصحية للاطمئنان علي تطبيق خطة التأمين الطبي

د أماني القرش
د أماني القرش

أجرت الدكتورة أماني القرش، مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بمديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، جولة تفقدية علي مستشفى كفر الشيخ العام، للتأكد من تنفيذ خطة التأمين الطبي خلال أيام عيد الاضحى المبارك، تنفيذا لتعليمات الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد أبوالسعد وكيل المديرية.



حيث تم المرور على قسم الاستقبال والطوارئ، والتدريب علي رأس العمل بكيفية التعرف على حالات الملاريا، وطرق الإحالة ، تم التنسيق مع الدكتور حسين عبدالرازق مدير مستشفى كفر الشيخ العام لتدريب الأطباء الجدد في أقسام الاستقبال والباطنه والأطفال، بمركز تدريب المتوطنة علي التعرف مرض الملاريا الأسبوع القادم.

كما تفقدت الدكتورة أماني القرش، مستشفى حميات كفر الشيخ بحضور الدكتور إبراهيم زيدان، مدير المستشفى، والدكتور محمود عبدالوهاب مدير إدارة الملاريا، والفيلاريا، والليشمانيا، بالمديرية، وذلك للتأكيد على تنفيذ بروتوكول علاج الملاريا المحدث، ونشره في المستشفى.

حيث تم المرور على صيدلية مستشفى الحمايات للوقوف على توافر الأدوية الخاصة بمرض الملاريا، مثل الكوارتم، وارتيزونات، والدوكسي سيكلين، والكينين أقراص وحقن، وأيضا الكواشف السريعة.

وأكدت الدكتورة أماني القرش، أن المستشفى جاهزه دائما لاستقبال والاكتشاف المبكر لحالات الملاريا الوافدة من البلاد الموبوءة بمرض الملاريا، مما يساعد في الشفاء السريع والعاجل لمرضى الملاريا.

وتفقدت الدكتورة أماني القرش، وحدة ناقلات الأمراض بكفر الشيخ يرافقها المهندسة نجوى عبدالمنعم، مدير إدارة ناقلات الأمراض بالمديرية، ومتابعة خروج الفرق للقيام بأعمال المكافحة في الآسواق والمجازر، والحدائق، والمتنزهات أثناء فترة عيد الأضحى المبارك.

بالإضافة إلي القيام بأعمال التصنيف الحشري لمياه البرك، والمياه الراكدة، وذلك لاختيار المبيد المناسب للقضاء على الحشرات الناقلة للامراض، والمحافظة على عدم ارتفاع كثافتها طوال فترات الصيف.

وأكد الدكتور محمد شقوير، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، علي أهمية القيام بأعمال المكافحة في فترات الأعياد، والعطلات، ومتابعة ذلك أولا بأول مع لجنة المكافحة المتكاملة برئاسة اللواء عبدالغفار الديب، السكرتير العام المساعد، والتنسيق مع المديريات الأخرى مثل التربية والتعليم، والبيطري، والري، والزراعة، وإدارة البيئة بالمحافظة، والجهات المعنية علي مستوى المحافظة للوصول إلى بيئة نظيفة في محافظة كفر الشيخ.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز