عاجل
الثلاثاء 27 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الأورمان تذبح أضاحيها داخل مجزر كفر الشيخ بسخا

أضاحي الأورمان
أضاحي الأورمان

قامت جمعية الأورمان اليوم الأحد، أول أيام عيد الأضحى المبارك، بذبح عدد 30 رأس ماشية محلية داخل مجزر كفر الشيخ بسخا المعتمد من وزارة الزراعة وتحت بإشراف الطب البيطري، تحت رعاية اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وباشراف مديرية التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ.



 

وأكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة كفر الشيخ تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية وسوف يتم الذبح والتشفيه والتعبئة في مجزر كفر الشيخ بسخا، وذلك خلال أيام العيد بعد صلاة عيد الأضحى المبارك إلى عصر آخر أيام التشريق.

مشيرةً إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذًا لمبادرة فخامة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياة كريمة.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إنه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة كفر الشيخ وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.

وأضاف شعبان، أن الأورمان قامت اليوم أول أيام عيد الأضحى المبارك بتوقيت البرازيل في ذبح رؤوس المواشي بالبرازيل ليتم بعد ذلك تعبئتها وشحنها ونقلها إلى مصر وفق أحدث الطرق العالمية وتحت رقابة مباشرة من الجمعية، ويتم الذبح في البرازيل بحضور وفد من جمعية الأورمان وعدد من الأطباء البيطريين ولجنة من المركز الإسلامي بالبرازيل، وذلك ضمن مشروع "صك الأضحية" الذي تطلقه الجمعية.

واختتم شعبان، أن ما يتم ذبحه في البرازيل من لحوم الأضاحي لصالح الجمعية مليون و200 ألف كيلو لحوم مستوردة تقريبًا، وأن حصة محافظة كفر الشيخ 28 ألف كيلو لحوم، وأنه توزع على القرى والنجوع بعد وصولها إلى مصر مباشرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز