عاجل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

في ثلاث روايات قصيرة عن الدار المصرية اللبنانية

"مواليد حديقة الحيوان".. أحدث كتابات الروائي أشرف العشماوي

الروائي أشرف العشماوي
الروائي أشرف العشماوي

أصدرت الدار المصرية اللبنانية مؤخرًا أحدث كتب الروائي أشرف العشماوي بعنوان "مواليد حديقة الحيوان"، الذي يمثل تجربة جديدة في مسيرته الأدبية، حيث يضم الكتاب ثلاث روايات قصيرة. الغلاف المميز للكتاب من تصميم أحمد مراد يضيف لمسة جمالية للعمل.



 

قال العشماوي: "استمتعت للغاية بالتجربة أثناء الكتابة على مدار عام مضى، كنت أرى الشخصيات تتحرك أمامي، أميز أصواتها وأحس بمشاعرها. الآن وبعد اكتمال التجربة، ولأن لكل بداية نهاية، كان لابد من نشرها. أرجو أن تلقى قبولًا لديكم، مع تمنياتي بقراءة ممتعة."

 

أشرف العشماوي هو كاتب وقاضٍ مصري بارز، معروف بأعماله الأدبية التي تجمع بين الأدب والتاريخ والقضايا الاجتماعية والإنسانية. وُلد في القاهرة، واستطاع أن يبرز اسمه في الأدب المصري من خلال قدرته على المزج بين مهنته القانونية وحسه الأدبي، مما أضفى عمقًا على رواياته.

 

من بين أشهر أعماله الروائية "زمن الضباع"، "تويا"، "البارمان"، "سيدة الزمالك"، "كلاب الراعي"، و"بيت القبطية"، وحصل على عدة جوائز أدبية مرموقة تقديرًا لإسهاماته في الأدب المصري والعربي.

 

تركت أعمال العشماوي أثرًا كبيرًا في الأدب المصري الحديث، وساهمت في إثراء الثقافة الأدبية من خلال طرحه لقضايا معاصرة بأسلوب روائي مميز. كما شارك في العديد من الندوات والمهرجانات الأدبية، مما زاد من تأثيره وإسهاماته في المجال الثقافي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز