عاجل
الخميس 27 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الحج المبرور
البنك الاهلي

"أشرقت" تبدأ في تفويج 200 ألف من الحجاج العرب إلى منى يوم غدٍ

 تبدأ شركة مطوفي حجاج الدول العربية (أشرقت)، اليوم الخميس، تفويج قرابة 200 ألف حاج لمشعر منى استعداداً لقضاء يوم التروية يوم غد.



وأوضح الرئيس التنفيذي لرحلات ومنافع التابعة للشركة أحمد تمار - في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية (واس) - أنه تم تجهيز قرابة ٤٥٣٠ خيمة لتسكين الحجاج في مشعر منى، مشيرا إلى أن المخيمات جاهزة بنسبة ١٠٠٪؜ بعد استلام المواقع من مكاتب شؤون الحجاج وتهيئتها بكل الخدمات التي يحتاجها ضيف الرحمن.

 

وأفاد أن قرابة 200 ألف حاج سيقضون يوم التروية في منى يوم غد من أصل 255 ألف حاج تخدمهم رحلات قادمين من 13 دولة من ثلاث قارات بمعدل 75% من الحجاج ، فيما سيتم تصعيد البقية لعرفات مباشرة ليلة التاسع من ذي الحجة بعد ما تم تجهيز 1230 خيمه منها خيام ألمانية كبيرة على مساحة 350 ألف متر مكعب في مشعر عرفات.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي، أن كامل حجاج الهند وباكستان بجانب معظم حجاج دول القطاع الدولي يفضلون قضاء يوم الثامن في مشعر منى ، فيما يصعد 90% من حجاج قطاع مصر لعرفات مباشرة من مساكنهم في مكة المكرمة .

 

وأشار تمار على أن رحلات حرصت على الاستعانة بالخيام بالألمانية المقاومة للحريق المكيفة في مشعر عرفات، بجانب تهيئة دورات المياه ، والمطابخ وكل ما يحتاجه الحاج .

 

وأكد رئيس مجلس إدارة مطوفي حجاج الدول العربية ( أشرقت ) محمد معاجيني، حرص الشركة على توفير جميع سبل الراحة في المخيمات للحجاج من خلال الأخذ في الاعتبار جميع الاشتراطات الوقائية والاحترازية التي وضعت من الجهات المعنية حرصاً على سلامة وأمن وصحة وراحة ضيوف الرحمن .

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز