عاجل
الخميس 8 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السياحة والآثار

غرفة عمليات لمتابعة السائحين وزوار المتاحف والحجاج المصريين

منطقة الأهرامات المقصد السياحى الأول للأجانب
منطقة الأهرامات المقصد السياحى الأول للأجانب

تترقب الأماكن والمواقع الأثرية والمتاحف، استقبال أعداد كبيرة من الزائرين، خلال إجازة العيد، الأمر الذي دفع وزارة السياحة والآثار للاستعداد، عبر تشكيل غرفة عمليات ضمت مختلف القطاعات والإدارات فى الآثار، وستقوم الغرفة بمتابعة سير العمل واستقبال الزوار فى المتاحف والمواقع الأثرية بمختلف المحافظات.



 

وقامت «السياحة والآثار» بتشكيل هذه الغرفة ضمن الدور الرقابى والتنظيمى الذي تتمتع به وزارة «السياحة والآثار»، وذلك فى ضوء التوقعات بأن تشهد المتاحف والمواقع الأثرية خلال أيام العيد توافدًا كبيرًا من الزوار، خاصة المصريين، وستكون مهام هذه الغرفة اتخاذ جميع الإجراءات التأمينية اللازمة، وتواجد جميع مفتشى الآثار وأمناء المتاحف بمختلف المواقع الأثرية والمتاحف بصفة مستمرة خلال مواعيد الزيارة المقررة، بما يضمن انضباط سير العمل وتذليل جميع العقبات التي قد تواجه الزائرين وتحول دون الاستمتاع بزيارتهم. وقررت الوزارة تشكيل غرفة عمليات أخرى، تضم ممثلين عن مختلف الإدارات المركزية لشركات السياحة بالوزارة، على أن تكون مهمة الغرفة تلقى أى شكاوى أو مخالفات من السائحين، خاصة الأجانب والمصريين، وذلك خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وستعمل هذه الغرفة على الاستجابة لهذه الشكاوى وحلها وتذليل أى عقبات تواجه السائحين، إذ إن لديها تعليمات بسرعة بحث وحل الشكاوى التي ترد من السائحين والمواطنين، مع التأكد من التزام الشركات السياحية بتنفيذ البرامج السياحية التي أعلنتها وتم الاتفاق عليها مع السائحين، مع استمرار تلقى الشكاوى عبر الخط الساخن للسياحة والآثار على رقم «19654».

 

ومن المقرر أن تقوم هذه الغرفة بمتابعة حركة سفر وعودة الحجاج المصريين سالمين من الأراضى السعودية، وذلك عبر المتابعة المستمرة للإجراءات المطلوبة والتنسيق المستمر مع لجان الوزارة المتواجدة فى المطارات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز