عاجل
الأحد 1 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

نصائح لقيادة السيارة بأمان في عواصف الصيف الترابية

العواصف الترابية روزا اوتو
العواصف الترابية روزا اوتو

يصاحب الصيف في الكثير من الأوقات عواصف ترابية ورملية، أصبحت تهاجم مصر بشكل دائم، والصحراء على وجه التحديد دائما مصدر رئيسي لعواصف الغبار التي تهاجم البلاد تحت لافتة التغيرات المناخية. 



 

والعام الماضي ساهمت هذه العواصف في عدد من الحوادث على الطرق، بسبب الرياح الصعبة المحملة بالأتربة، لذا تقدم “روزا اوتو” نصائح هامة لتفادي أثر هذه الأتربة خلال قيادة السيارة حال تكرر الأمر هذا العام. 

 

‏1 ـ يجب متابعة حركة الطقس سواء في المحافظة أو المنطقة التي تسكن فيها وفي مصر بشكل عام، والمناطق الرملية بشكل خاص، حيث تتضاءل الرؤية في ظل الغبار وتصبح هناك خطورة شديدة على الحياة.

 

2 ـ إذا تفاجئت بالعاصفة وكانت أقوى من قدرتك على التحكم في ‏السيارة أو الرؤية بشكل جيد، إما التوقف حتى تهدأ العاصفة وتسمح الأجواء بالسير، أو العودة أو تغيير الطريق بالأساس لتفادي الأزمة. 

 

3ـ حال رغبت في استكمال الطريق لأسباب عاجلة، عليك باستخدام كل إمكانات السيارة التحذيرية مثل الأضواء الرباعية ـ الفلاشر ـ بجانب الأضواء الأمامية حتى تحدد مكانك للسيارات المجاورة. 

 

4 ـ السير بسرعة بطيئة، ويجب ان تعتمد مسافة كبيرة بينك وبين السيارات المجاورة، وعليك الحذر بشدة من أعمدة  الكهرباء والشجر والحشائش.

 

‏5 ـ حزام الأمان لاغنى عنه ولا مجال للإهمال فيه، كما يجب غلق كل نوافذ السيارة حتى لاتتأثر من الداخل بالعاصفة الرملية، وأنت كذلك، إذ يمكن أن تتسبب في مشكلات بالرؤية والتنفس.

 

‏6 ـ احتفظ بمعدات الطوارئ بما فيها معدات الحفر حتى تستطيع مجابهة أي ظروف انحرفت السيارة وغرست في رمال إذ كنت تقطن منطقة جبلة حتى يمكنك تخطي المشكلة.  ‏

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز