عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تطور عاجل في جهود وقف العدوان على غزة.. و"بيليكن" ينسف الإسفين الإسرائيلي ضد القاهرة

ذكرت القناة ١٣ العبرية أنه جاء في بيان رسمي للوسطاء أنه تم تلقي رد حماس والفصائل الفلسطينية بشأن اقتراح صفقة الأسرى بين إسرائيل والفسطينيين، ووقف إطلاق النار في غزة: "سندرس الرد وننسق مع الأطراف المعنية بشأن الخطوات التالية."



 

وقالت القناة العبرية  إن مصر وقطر بين إسرائيل وحركة حماس،أعلنا مساء اليوم الثلاثاء، أنهما تلقتا رد حماس والفصائل الفلسطينية بشأن مقترح صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة. 

وجاء في بيان رسمي باسم الوسيطين المصري والقطري: "يؤكد الجانبان أن جهود الوساطة المشتركة مع الولايات المتحدة ستستمر حتى يتم التوصل إلى اتفاق، وأن الوسطاء سيدرسون الرد وينسقون مع الأطراف المعنية".. فيما يتعلق بالخطوات التالية."

 

 

وبعد وقت قصير، أعلن البيت الأبيض أيضًا أنه تلقى رد حماس، وأنه قيد الدراسة.

 

وبالأمس، وذهب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى إسرائيل وقال: "سأكون واضحا، إسرائيل قبلت الصفقة، وهذا هو الموقف الرسمي للحكومة ورئيس الوزراء،،والوحيدون الذين لم يردوا بشكل إيجابي هم حماس والفصائل الفلسطينية".وهذا يؤثر على الفلسطينيين والإسرائيليين والأسرى والعالم.

 

وأضاف في بيان: "على حماس أن تقرر ما إذا كانت ستنهي الحرب التي بدأتها. هدفي هو إطلاق سراح الأسرى والطريقة الأكثر أمانا وأفضل لإطلاق سراحهم هي من خلال الصفقة المطروحة على الطاولة الآن، وللتأكد من عدم وقوع أي ضرر على المدنيين هو أن تقبل حماس الصفقة - وهذا أمر بسيط وواضح قدر الإمكان، فهو سينهي الحرب في قطاع غزة، ويحرر الأسرى، ويؤدي إلى استعادة غزة.

 

وأخيرا، أشار إلى دور القاهرة كوسيط بين إسرائيل وحماس، قائلا: "فيما يتعلق بمصر، فإننا نعرف جهودهم كوسيط في محاولة إقناع حماس بالتوصل إلى اتفاق والموافقة عليه، ولا أستطيع أن أشارككم ما حدث في المحادثات المغلقة - ولكن لقد كان المصريون بالفعل على اتصال بحماس في الساعات القليلة الماضية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز