عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تجربة فريدة لمدة يوم.. الطالب يوسف سويلم رئيسا لجامعة سمنود التكنولوجية بالغربية.. صور

الطالب خلال توليه رئاسة الجامعة لمدة يوم
الطالب خلال توليه رئاسة الجامعة لمدة يوم

في تجربة فريدة من نوعها وإيمانا من إدارة جامعة سمنود التكنولوجية فى الغربية، برفع الحس الوطني لدي الطلاب ومشاركهم في صنع واتخاذ القرار. وتاهيأهم لتحمل المسؤولية والقيادة في المستقبل، وأثناء انعقاد دورة عن الفكر الإبداعي في المؤسسة بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب، طرح الدكتور منتصر دويدار رئيس الجامعة، فكرة اختيار طالب من طلاب الجامعة للعمل كرئيس لجامعة سمنود لمدة يوم.



 

وترشح 5 طلاب وقدم كل منهم امام من لهم حق التصويت، عرضا لرؤيته لما سينفذه خلال توليه رئاسة الجامعة وتم التصويت من قبل أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب الحاضرون بالدورة، وتم التصويت واختيار الطالب يوسف السيد سويلم المقيد بالفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التصنيع الغذائي ليقوم بأداء مهام رئيس الجامعة لمدة يوم، حيث حصل على أعلى الأصوات من بين المرشحين الخمسة، وتقرر أن يكون اليوم الاثنين هو يوم تنفيذ التجربة.

 

واستقبل الدكتور منتصر دويدار، الرئيس الجديد صباحا وأجلسه بالمكتب لتنفيذ رؤيته خلال توليه المنصب وتمثلت رؤية الرئيس الجديد الطالب يوسف سويلم في توفير التدريب للطلاب وصقل مهاراتهم لتخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمي والدولي، إلى جانب رفع كفاءة العملية التعليمية من خلال تقديم دورات تدريبية مستمرة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

 

كما أكد الرئيس يوسف سويلم، اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، بهدف تنمية مواهب الطلاب وتفريغ طاقتهم الإبداعية ما يسهم في جذب المزيد من الطلاب للالتحاق بالجامعة، وأثناء اليوم قام بعقد عدة اجتماعات مع أمين الكلية ومدير شؤون الطلاب للوقوف على ما يقدمونه للطلاب.

 

جدير بالذكر أن الطالب يوسف سويلم من الطلاب المتفوقين بقسم التصنيع الغذائي.

 

ومن المشاركين في كل الأنشطة والفاعليات التي تنظمها الجامعة، وفي نهاية اليوم، عقد رئيس الجامعة الدكتور منتصر دويدار مع الطالب يوسف سويلم، حيث قرر تكرار التجربة وتطويرها ليشغل الطلاب كل المناصب القيادية والإدارية في يوم واحد.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز