عاجل
الأربعاء 28 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
الطريق إلى باريس القدس عربية
البنك الاهلي

تخصيص أماكن لبعثتى أمريكا وإسرائيل خارج أسوار القرية الأولمبية في باريس 2024

 استقرت اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024، على تخصيص مقر إقامة منفصل لبعثتى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، خارج أسوار القرية الأولمبية، وذلك بناء على توصيات أمنية.



 

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، فى وقت سابق، أنها لن تفرض عقوبات أو قيود على مشاركة إسرائيل فى أولمبياد باريس، رغم حرب الإبادة التي تخوضها ضد فلسطين.

 

ومن جانبه أكد شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية، أن خطة إعداد البعثة المصرية للمشاركة فى أولمبياد باريس 2024، تسير بشكل مقبول وفقا للإمكانيات المادية المتاحة.

 

وأكمل “العريان”: “مصر تستعد للمشاركة فى أولمبياد باريس بأكبر بعثة فى تاريخها، وجميع اللاعبين والمنتخبات لديها رغبة كبيرة على تحقيق الإنجازات وحصد الميداليات الأولمبية”

 

قال شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسى الحديث، إن قراره بعدم الترشح فى انتخابات الاتحاد المقبلة لا يعنى ابتعاده عن اللجنة الأولمبية، أو خوض انتخاباتها المقبلة.

 

وأكد “العريان”، أن صفته الدولية تمنحه الحق فى الترشح لخوض انتخابات اللجنة الأولمبية، وأن الربط بين وجوده رئيسا للاتحاد المصري ووجوده فى اللجنة الأولمبية أمر خاطئ.

 

وأوضح “العريان”، أن جزء من نجاحه فى إدارة اتحاد الخماسى الحديث خلال السنوات الماضية هو صنع كوادر تستطيع تحمل المسؤولية خلال السنوات المقبلة، وأن من حق الأجيال الجديدة الحصول على فرصة لإثبات الذات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز