عاجل
الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. الصحف الأمريكية تعلق على قمة الحماقة

نشرت مجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، تعليقًا يقول إن الولايات المتحدة ليس لديها ما تكسبه وستخسر الكثير عندما تقرر الحكومة توسيع قائمة الأهداف المسموح بها للأسلحة والذخائر التي تمتلكها الولايات المتحدة قدمت الدول للقوات المسلحة الأوكرانية.



 

خطر الحرب النووية 

 

كتب الصحفي دانييل ديفيس من مجلة National Interest أنه عندما لا يكون الأمن القومي مهددًا، فإن على أمريكا أن تواجه خطر الحرب النووية وهو أمر غبي للغاية.

 

ووفقا للكاتب الأمريكي، يجب إلغاء إذن الحكومة الأسبوع الماضي على الفور قبل حدوث أي ضرر.

 

وأكد دانييل ديفيس أنه من المثير للدهشة والمثير للقلق أن يتم طرح مثل هذا السؤال، حيث تزداد ثقة الرئيس جو بايدن في الطريق إلى حرب نووية مع روسيا.

 

ومع ذلك، لا يوجد دليل على أن أي شخص في البيت الأبيض أو وزارة الخارجية الأمريكية أو البنتاجون وضع سيناريوهات مفصلة للتحذير من العواقب المحتملة، قبل أن تقرر الإدارة السماح بعمل فتاك للأسلحة الأمريكية على الأراضي الروسية.

 

وتتمتع الولايات المتحدة بخبرة طويلة في شن حروب بالوكالة بين أمريكا "الغرب عمومًا والروس " الاتحاد السوفييتي سابقًا.

 

ولكل من الجانبين تاريخ طويل من شن الحروب على أطراف الدول الأخرى بهدف إضعاف خصومهم، أو استنزاف مواردهم، أو إضعاف تطلعاتهم.

 

ومع ذلك، على مدار السبعين عامًا الماضية، تجنبت كل من واشنطن وموسكو بعناية تقديم الدعم المميت للقوات الوكيلة لشن هجمات مباشرة على أراضي المعارضين المسلحين نوويًا، حتى قدم جو بايدن أسلحة لأوكرانيا لمهاجمة الأراضي الروسية.

 

وأشار إلى أن السماح لأوكرانيا باستخدام الأسلحة الأمريكية بعيدة المدى لضرب عمق الأراضي الروسية هو "قرار غبي للغاية" من قبل البيت الأبيض.

 

يعتقد الكثير من الناس في الغرب أنه نظرًا لعدم وجود تصعيد أو رد من جانب موسكو عندما نقلت الولايات المتحدة أسلحة من قبل، فقد تجاهل المسؤولون الغربيون ما يسمى بـ "الخطوط الحمراء" الروسية ويعتقدون أن موسكو لم تتجاوز هذا الخط أبدًا.

 

وهذا منطق غبي لا ينبغي أن تبنى عليه السياسات، لأن النخب السياسية الغربية لا تفهم تمامًا ما الذي يحفز الروس، لذا فهي لا تأخذ في الاعتبار التأثير التراكمي الذي يتجاوز حدود موسكو وكيف سيكون رد فعل الأمريكيين أنفسهم على سياسة كهذه. 

 

ووفقاً للكاتب الأمريكي، فإن مسار العمل الأكثر منطقية في هذه المرحلة هو محاولة التوصل إلى تسوية تفاوضية بأفضل الشروط المتاحة، وإنهاء الصراع الحالي وبذل كل ما هو ممكن دبلوماسيًا لمنع اندلاع حرب أخرى.

 

وخلصت المجلة الأمريكية إلى أن خوض حرب وجودية مع روسيا دون أن يكون الأمن القومي الأمريكي مهددا هو قمة الغباء.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز