عاجل
الإثنين 8 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الزراعة: مصر شهدت طفرة كبيرة بمجال الزراعة في عهد الرئيس السيسي

السيد القصير وزير الزراعة
السيد القصير وزير الزراعة

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير أن مصر شهدت طفرة كبيرة في مجال الزراعة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي انعكست على تحقيق فائض وجودة للمنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة في كل أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول.



 

جاء ذلك خلال لقاء عقده وزير الزراعة، اليوم الأحد مع سفير المملكة المتحدة لدى مصر جاريث بايلي، لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي المستدام.

وأشار القصير - خلال اللقاء - إلى العلاقات المتميزة بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، معربا عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعي لآفاق أكبر، خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية.

ولفت الوزير إلى استراتيجية التعاون الجديدة مع بريطانيا، مؤكدا أهمية زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة، خاصة من الفراولة والبرتقال وأصناف العنب متأخرة النضج.

وناقش القصير مع بايلي مذكرة التفاهم المزمع توقيعها في مجال الأمن الغذائي المستدام والتي تتضمن التعاون في مجال رفع خصوبة التربة وزيادة إنتاجيتها الزراعية والاستخدام المرشد للأسمدة، خاصة النيتروجينية لدى صغار المزارعين وأصحاب الحيازات الصغيرة لتحفيزهم على تطبيق التجمعات الزراعية والتغلب على مشكلة التفتت الحيازي.

من جانبه أكد سفير المملكة المتحدة تميز العلاقات بين البلدين، معربا عن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من إجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة إنتاجية محصول القمح، مشيرا إلى اهتمام حكومة بلاده بتعزيز الشراكة الخضراء مع مصر والتركيز على القطاع الزراعي.

وفي نهاية الاجتماع، وجه وزير الزراعة باختيار المحافظات للبدء في تنفيذ مشروع الأمن الغذائي المستدام مع ضرورة وضع آليات محددة لتحقيق أقصى استفادة من دعم الجانب البريطاني للمشروع.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز