عاجل
الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تمويل العلوم والتكنولوجيا الأمريكية تبحث دعم مشروعات الباحثين المصريين

 عُقدت فعاليات الملتقى العلمي للمجلس المصري الأمريكي المشترك للعلوم والتكنولوجيا اليوم السبت، والمقام بالتعاون بين هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار والأكاديمية الوطنية للعلوم والهندسة والطب بالولايات المتحدة الأمريكية وذلك بمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس.



وأعربت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث عن سعادتها بالتعاون مع هيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، موضحة أنه يلعب دورا محوريا في تعزيز التقدم العلمي وتشجيع الابتكار وتعزيز التعاون بين الأوساط الأكاديمية والصناعة والهيئات الحكومية.

وأشارت إلى أن جامعة عين شمس تسعى إلى توسيع خبراتها ومواردها والتعاون مع الباحثين والمؤسسات من خارج جامعة عين شمس، وكذلك تعزيز ثقافة التعاون والابتكار وذلك انطلاقا من إيمان الجامعة الراسخ بأن الشراكات الدولية لها أهمية حاسمة في التصدي للتحديات العالمية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأكدت أن الملتقى المشترك للعلوم والتكنولوجيا بين الولايات المتحدة ومصر يعد بمثابة منصة لتعزيز مثل هذا التعاون وتعزيز العلاقات بين المجتمعات العلمية في كلا البلدين.

من جانبه، قال الدكتور ولاء محمد شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار إن هذا التجمع المهم لم يسلط الضوء فقط على الإنجازات الفردية للباحثين والمبتكرين، ولكنه ركز أيضا على قوة من الشراكات بين الثقافات من خلال وضع الأساس للتعاون المستقبلي العلمي.

شهد الملتقي تقديم عرض لمخرجات برنامج تمويل المشروعات البحثية بين الجانب المصري والأمريكي في مجالات ذات أولوية متبادلة كالصحة والزراعة والطاقة والمياه.

وتناول الملتقى العلمي تعزيز التعاون بين الباحثين المصريين وشركاؤهم الأمريكيين بالمشروعات الممولة من الهيئة وعرض أهم النماذج الناجحة للمشروعات الممولة إلى جانب تبادل الأفكار والآراء بين الباحثين بشأن المشروعات على نطاق واسع.

شارك في الملتقى العلمي الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ولاء محمد شتا الرئيس التنفيذي لهيئة تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار، الدكتور ياسر رفعت نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون الجامعات، والدكتورة سارة ستاتون نائب مدير مكتب العلوم والتكنولوجيا بوزارة الخارجية الأمريكية، والدكتور أيمن فريد مساعد وزير التعليم العالي لشؤون الاستراتيجية والتأهيل لسوق العمل، والدكتورة هدى أبو شادي عضو هيئة مستشاري رئيس الجمهورية للتعليم والبحث العلمي وأستاذ الخبرة الفيزياء بقسم الفيزياء كلية العلوم، والدكتورة وئام محمود المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز