عاجل
الأربعاء 21 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزير الخارجية البريطانية يتعرض للخداع من منتحل شخصية الرئيس الأوكراني السابق

وزير الخارجية البريطانية
وزير الخارجية البريطانية

ذكرت وزارة الخارجية البريطانية - في بيان لها اليوم- أن وزير الخارجية ديفيد كاميرون وقع ضحية لمكالمة خادعة مع شخص تظاهر بأنه الرئيس الأوكراني السابق بيترو بوروشينكو.



وأوضحت وزارة الخارجية أن كاميرون أجرى المكالمة بعد تبادل رسائل نصية عبر الهاتف مع الرجل الذي إدعى أنه بوروشينكو،الذي شغل منصب الرئيس الأوكراني من عام 2014 إلى عام 2019 -وفق ما نقلته مجلة بولتيكو الأوروبية اليوم السبت.

وأضافت أن كاميرون شعر بالريبة خلال المحادثة وتوقف في النهاية عن الإجابة على أسئلة محاوره،ووفقًا للبيان، "بينما بدا بوضوح أن مكالمة الفيديو كانت مع السيد بوروشينكو،إلا أن وزير الخارجية أصبح مرتابًا أثناء المحادثة،وعندما طلب منه معلومات التواصل الخاصة باشخاص آخرين،ونظرًا لمخاوفه وتوقف وزير الخارجية عن الاستجابة".

وقالت الحكومة البريطانية إنها نشرت الأمر علنًا لأنها تخشى أن يتم استخدام الفيديو في المستقبل ولزيادة الوعي بهذا الخطر.

وكاميرون هو أحدث سياسي أوروبي يقع ضحية لهذا النوع من المعلومات المضللة المتعلقة بالحرب في أوكرانيا،وقالت الحكومة البريطانية في عام 2022 إن الحكومة الروسية كانت وراء المكالمات الخادعة التي أجريت لوزير الدفاع البريطاني السابق بن والاس ووزيرة الداخلية بريتي باتيل.

وفي الخريف الماضي، وقعت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني ضحية لفخ من قبل الكوميديين الروس الذين كانوا يتظاهرون بأنهم من الاتحاد الأفريقي.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز