عاجل
الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منطقة الجيزة لكرة السلة تعتمد أكاديمية «نمبر 1» بشكل رسمي

عامل نبيل خلاله التدريبات في أكاديمية نمبر 1 لكرة السلة
عامل نبيل خلاله التدريبات في أكاديمية نمبر 1 لكرة السلة

اعتمدت منطقة الجيزة لكرة السلة التابعة للاتحاد العام للعبة أكاديمية «نمبر 1» بشكل رسمي، بعد النشاط المتواصل دون انقطاع في السنوات الأخيرة لمدربها عامر نبيل والمدير الفني لفريق الشباب بالنادي الأهلي ونادي القاهرة.



 

وتحرص أكاديمية «نمبر 1» على جذب المواهب الشابة والصغيرة في كرة السلة على مدار العام، ويتزايد النشاط في الصيف بهدف تنمية وتطوير مهارات صانعي اللعب ومركزي ٢ و٣ من دربل وتمرير وتصويب ولعب مع لاعبي الارتكاز.

ويتيح الاعتماد من المنطقة تسجيل الفرق للمشاركة في مسابقات منطقة الجيزة لكرة السلة، تحت إشراف الاتحاد العام للعبة السلة.

ويبدأ تطوير مهارات كرة السلة بتعلم الأساسيات أبرزها التحكم بالكرة والقدرة على تمرير الكرة ومسكها والتحكم بها بِاستخدام اليدين، بجانب إتقان تقنيات التصويب المختلفة، مثل التصويب المرتد، والتصويب من الثلاث نقاط، والتصويب أثناء القفز، والقدرة على تمرير الكرة بدقة إلى زملاء الفريق في أماكن مناسبة، مع تعلم تقنيات الدفاع المختلفة، والأهم الحفاظ على اللياقة البدنية من خلال تمارين القوة والسرعة والتحمل.

عامر نبيل أنهى الموسم الماضي متفوقًا كمدرب لفريق كرة السلة لفئة فتيات نادي القاهرة مواليد 2010، بعد أن وضع الفريق قدمه على طريق المنافسات تمهيدًا لاستعدادات جديدة في المواسم المقبلة أمام منافسين بحجم الأهلي والجزيرة ومصر للتأمين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز