عاجل
السبت 6 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

عاجل.. "بايدن" يرتكب خطأ فادح جديد بشأن "بوتين"

بايدن وبوتين
بايدن وبوتين

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه يعرف نظيره الروسي فلاديمير بوتين منذ 40 عامًا، لكنه في الواقع لم يلتق ببوتين إلا منذ عام 2011 عندما كان رئيسًا لوزراء روسيا.



 

 

واصل الرئيس الأميركي جو بايدن مؤخراً الإدلاء بتصريحات "غير حكيمة" بشأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

خلال مقابلة مع قناة ABC News في نورماندي الفرنسية على هامش حفل إحياء الذكرى الثمانين لإنزال قوات الحلفاء في فرنسا للقتال ضد الاحتلال الألماني، قال بايدن إنه يعرف بوتين منذ أربعة عقود وكان يتابعه دائمًا.

 

وبناءً على ذلك، عندما سُئل بايدن عن الرئيس بوتين، قال: "أعرفه منذ 40 عامًا، إنه يعمل من أجل ضمان وحدة بلاده مع الاستمرار في الحفاظ على هذا الهجوم في أوكرانيا"، وهو ما أثار ضجة بين المراقبين لأن تصريحات الرئيس الأمريكي "الكاذبة" تتزايد يوما بعد يوم.

 

كان فلاديمير بوتين ضابط مخابرات في "كي جي بي"السوفييتي في لينينجراد في أوائل الثمانينيات، وبلغ الثلاثين من عمره في عام 1982، وعمل في ألمانيا الشرقية خلال النصف الثاني من العقد.

 

 

ولم يصبح "بوتين" شخصية مشهورة دوليًا حتى عام 1999، بعد تعيينه رئيسا للوزراء في عهد الرئيس الروسي الراحل بوريس يلتسن.

 

ستيف: لا يعرف ما الذي يتحدث عنه بحق الجحيم

 

وعلق ستيف جيست، وهو مسؤول سابق في مجلس الشيوخ الأمريكي، قائلا: "إما أن بايدن يكذب، أو أنه اعترف بأنه كان على اتصال مع ضابط مخابرات ال"كي جي بي" منذ عام 1984، أو... أنه لا يعرف ما الذي يتحدث عنه بحق الجحيم".

وكان بايدن، البالغ من العمر 81 عاماً، أكبر من بوتين بـ 10 سنوات، عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي منذ عام 1973 حتى توليه منصب نائب الرئيس في عام 2009. 

ومن المعروف أن بايدن التقى بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين للمرة الأولى في مارس 2011، وفي ذلك الوقت، كان  بوتين يشغل منصب رئيس وزراء روسيا.

وأدلى الرئيس الأمريكي مرارا وتكرارا بتصريحات انتقدت بشدة قادة روسيا والصين، حتى شخصيا. 

وانتقدت الرئاسة الروسية الكرملين مثل هذه الهجمات اللفظية ووصفها بأنها "مخزية".

تظهر استطلاعات الرأي أن معظم الأمريكيين يعتقدون أن جو بايدن لم يعد مؤهلاً عقلياً ليكون رئيساً. 

وقال تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه بالإضافة إلى الزلات العامة المتكررة، أظهر  بايدن أيضًا "علامات التدهور" في اجتماعات مغلقة مع أعضاء الكونجس الأمريكي.

ويستند التقرير إلى مقابلات مع 45 شخصًا، بما في ذلك أعضاء الكونجرس الجمهوريون والديمقراطيون، الذين أمضوا وقتًا طويلاً مع الرئيس في الأشهر الأخيرة.

كشف الرئيس بايدن عن "مكان محظور" للأسلحة الأمريكية على الرغم من السماح لأوكرانيا باستخدامها للهجوم داخل الأراضي الروسية.

وقال النائب الجمهوري عن ولاية تكساس روني جاكسون، الذي عمل طبيبا للبيت الأبيض في عهد الرئيسين باراك أوباما ودونالد ترامب، لشبكة فوكس نيوز إن التقارير الإعلامية أكدت ما قاله عن "بايدن" لسنوات عديدة.

وقال عضو الكونجرس: "لديه مشاكل تتعلق بالوعي، ولا ينبغي أن يشغل هذه الوظيفة. كما تعلمون، إنها مسألة أمن قومي بالنسبة لنا".

فيديو للرئيس الأمريكي جو بايدن وهو يتصرف "بشكل أخرق" خلال إحياء ذكرى يوم النصر.

واستقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بايدن وزوجته ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في النصب التذكاري للجنود الأمريكيين في كوليفيل سور مير. وبعد مصافحة الرئيس الفرنسي، حرك بايدن يده وكأنه يحاول الإمساك بمسند الكرسي والجلوس، رغم عدم وجود كرسي متاح.

 وبعد أن اكتشفت أن الرئيس قام بمثل هذه اللفتات، سعت زوجة الرئيس الأمريكي إلى إبلاغ بايدن بأن الوقت لم يحن للجلوس والوقوف بشكل مستقيم.

تعد ذكرى يوم الإنزال أحد الأعياد الكبرى، التي تصادف يوم 6 يونيو 1944، عندما أجرى الحلفاء أكبر إنزال في التاريخ على الساحل الفرنسي في نورماندي خلال الحرب ضد ألمانيا.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز