عاجل
الخميس 4 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سكرتير عام محافظة شمال سيناء:خطة السكان تهدف إلى توفير فرص عمل حرة للشباب

   أكد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء أن خطة السكان بشمال سيناء تهدف إلى توفير فرص عمل حرة للشباب وتوعية الشباب بالفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة ، وسد منابع الأمية علي مستوي المحافظة وتمكين المرأة اقتصاديا وسياسيا ،ورفع نسبة استخدام وسائل تنظيم الأسرة .



وأشار السكرتير العام خلال اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للسكان بالمحافظة والذي عقد برئاسته وبحضور نوال سالم - مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بشمال سيناء، وأعضاء اللجنة إلى تنفيذ برنامج سكاني يهدف إلى تحقيق التوازن بين معدلات النمو السكاني والموارد المتاحة، وتعظيم الاستثمار في الطاقة البشرية وتحسين خصائصها لتحقيق التنمية المستدامة.

وأكد الغندور علي اعداد الخطة التنفيذية للسكان 2024/2025.. تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة - محافظ شمال سيناء، والدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة لشؤون السكان.

وشدد الغندورعلي تكاتف جميع الجهات المشاركة بحصر واستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين الغير مسجلين في السجلات الرسمية للدولة..موجها جميع الجهات بإرسال خطط الأنشطة الشهرية إلى المجلس القومي للسكان قبل بداية الشهر بوقت كاف .. لافتاً إلي أن الأنشطة تتنوع ما بين ندوات توعية دينية وثقافية وقوافل سكانية وطبية وغيرها من الأنشطة.

وأشارت نوال سالم - مدير عام فرع المجلس القومي للسكان بالمحافظة - إلي القيام بتحديث الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية، من خلال إطلاق"الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية (2023 -2030) بمشاركة كافة الجهات المعنية من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني. 

وأعلنت سالم، عن مشاركة 18 جهة علي مستوي المحافظة في وضع الخطة التنفيذية للسكان بشمال سيناء( 2024-2025) .. مشيرة إلى أن اللجنة العليا للسكان بشمال سيناء تعمل على عدد من القضايا علي رأسها استخراج الأوراق الثبوتية والزواج المبكر والتسرب من التعليم وغيرها من القضايا السكانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز